أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الثلاثاء، القضاء على "إرهابيين" اثنين، في كمين (نقظة أمنية) لقوات الجيش ببلدية قدراة بمحافظة بومرداس، شرق العاصمة الجزائر. وقال بيان للوزارة نشر على موقعها الإلكتروني: "تمكنت صبيحة اليوم الثلاثاء 13 ماي (مايو/آيار) 2014، مفرزة (فرقة) من قوات الجيش الوطني الشعبي، تابعة للقطاع العملياتي لبومرداس، من القضاء على إرهابيين اثنين بمنطقة قلتة الشاقور بلدية قدارة ولاية بومرداس".

وأوضح البيان أن "العملية تمت على إثر كمين نصبته المفرزة، مكنت من استرجاع سلاحين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة ومنظار وأغراض أخرى". ولم يشر البيان إلى هوية "الإرهابيين" لكن خبراء أمنيين بالجزائر يقولون إن محافظات وسط البلاد وخاصة تلك الواقعة شرق العاصمة الجزائر، تعد معقلا لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وإن أمير التنظيم عبدالمالك دروكدال، والمدعو أبو مصعب عبدالودود يشرف على العمليات من هناك.

وأسفرت عمليات تمشيط وملاحقة متواصلة للجيش الجزائري ضد المسلحين في عدة محافظات، خاصة تلك الواقعة وسط البلاد، منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية مارس/ آذار الماضي، عن القضاء على "36 إرهابيا"، بحسب بيان سابق لوزارة الدفاع الجزائرية

وكانت حصيلة غير رسمية أعلنتها خلية متابعة تطبيق ميثاق السلم والمصالحة الوطنية (غير حكومية) في ديسمبر/ كانون أول الماضي، أظهرت أنه "منذ  شهر جانفي (يناير/كانون ثاني) 2013 وحتى شهر نوفمبر/تشرين ثاني من نفس العام، تم القضاء على 220 إرهابيا".