تمكنت مفرزة من القوات المشتركة للجيش الجزائري بالقطاع العملياتي لسكيكدة، الناحية العسكرية الخامسة، أثناء عملية تمشيط ضواحي مدينة تامالوس، من اكتشاف وتدمير مخبأين لإرهابيين واسترجاع بندقية مضخية وبندقية صيد مقطوعة الماسورة وكمية من الذخيرة ومواد غذائية وأغراض أخرى، وذلك في إطار مكافحة الإرهاب، حسب بيان نشرته وزارة الدفاع الوطني على موقعها الإلكتروني.
من جهة أخرى وفي إطار حماية الحدود ومحاربة التهريب، تمكن عناصر من الدرك الوطني بالقطاع العملياتي لعين أمناس بإقليم الناحية العسكرية الرابعة، بالمنطقة الحدودية بالدبداب، من توقيف مهربين (02) من جنسية جزائرية كانوا على متن سيارة مهربة من ليبيا بأرقام منجمية مزيفة.
وأضاف البيان أن الدرك الوطني في منطقة عين صالح، تمكّن من حجز 62990 قرص مهلوس.
وتعرف منطقة الصحراء وخصوصا المناطق الحدودية نشاطا مكثفا لقوات الجيش وحرس الحدود خلال الأشهر الأخيرة في إطار جهود مكافحة الإرهاب والتهريب والجريمة المنظمة.
وتقود عمليات التهريب والمتاجرة في الأسلحة عصابات مسلحة تمركز في دول مجاورة على الحدود مع الجزائر في ليبيا ومالي، الشيء الذي دفع قوات الجيش إلى تفعيل المخططات الأمنية أكثر ورفع حالة التأهب لمواجهة أي عمليات قد تنفذها هذه العصابات داخل الجزائر.
كما تنفذ وحدات الجيش عمليات تمشيط واسعة مستمرة في العديد من المناطق الشرقية للبلاد والتي لا تزال تعرف نشاطا لبقايا الجماعات الإرهابية، خصوصا بعد عملية اختطاف واغتيال الرعية الفرنسي هيرفي غوردال، في أعالي جبال تيكجدة بين البويرة وتيزي وزو.