أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء، أن مفارز الجيش تمكنت من احباط محاولات لإدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود المغربية، قدرت بأكثر من 6 قناطير من الكيف المعالج. خلال عرضها لحصيلتها العملياتية الأسبوعية.

وأوضحت الوزارة، أنه في الفترة ما بين 25 و 31 ماي / أيار الجاري، تكللت الجهود المتواصلة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، الى الكشف وتدمير 3 قنابل تقليدية الصنع بكل من ولايتي تبسة وسكيكدة.

وتوقيف 3 تجار مخدرات وإحباط محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات قدرت بـ 6 قناطير و36 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف 26 تاجر مخدرات آخرين وضبط 118,5 كيلوغرام من نفس المادة ، بالاضافة الى 41.627 قرص مهلوس خلال عمليات مختلفة عبر عدة ولايات.

ومن جهة أخرى، وبكل من ولايات تمنراست، برج باجي مختار، عين قزام، جانت وتندوف، أوقفت مفارز للجيش الجزائري 183 شخصا وضبطت 19 مركبة و229 مولدا كهربائيا و117 مطرقة ضغط وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف 4 أشخاص وضبط 3 بنادق صيد ومسدس آلي و36.464 علبة من مادة التبغ، وهذا بكل من ولايات ورقلة، وادي سوف، عين أميناس وسطيف.

كما تمكنت قوات حرس الحدود، وبالتنسيق مع مصالح الشرطة الجزائرية "محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ 61.248 لتر بكل ولايات من تمنراست، أدرار، تبسة، الطارف وسوق أهراس.

و في سياق آخر، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية بالسواحل الجزائرية، حيث تم إنقاذ 17 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 324 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الجزائري.