أثنت مجلة "الجيش" التي تعد لسان حال الجيش الشعبي الجزائري , على المكاسب الهامة التي حققها الجيش الجزائري في اطار محاربة الإرهاب وحماية حدود الوطن من المجرمين والمهربين.

 

أكدت مجلة " الجيش " في افتتاحية عددها الأخير لشهر جوان, أن الجيش الوطني الشعبي سليل جيش جبهة التحرير, عازم على متابعة آخر فلول الجماعات الإرهابية والقضاء النهائي على الإرهاب و محاربة المهربين وكل أشكال الجريمة المنظمة التي لازالت تترصد بأمن واستقرار و وحدة الجزائر.

و جاء في الافتتاحية " الجيش سيبقى على أتم الاستعداد بفضل تحليه المستمر باليقظة والحذر من اجل العمل على احباط كل المؤامرات التي تحاك ضد وحدة وأمن الجزائرؤ باليقظة والاحتراس .

وأضافت " إن الجهود الجبارة التي يبذلها الجيش الوطني الشعبي من أجل الحفاظ على السيادة الوطنية وحماية الحدود, تمثل واجبا وطنيا نابعا من صميم المهام الدستورية لقواتنا المسلحة"

وذكرت المجلة , بالتحذيرات التي وجهتها الجزائر للمجتمع الدولي بخصوص مخاطر ظاهرة الإرهاب , وأكدت أن الجزائر كانت سباقة إلى التحذير من خطورة التهديدات الإرهابية , الأمر الذي مكنها  من اكتساب خبرة طويلة في ميدان مكافحة الإرهاب و السيطرة على حدودها وأراضيها والحفاظ بالتالي على الأمن والاستقرار الداخلي.