شهد جبل سمامة في محافظة القصرين، اليوم الأحد، قصفا مدفعيا عنيفا تنفذه وحدات الجيش الوطني ،كما لوحظ تحليق متواصل لطائرات الهيليكوبتر منذ صباح اليوم في أجواء المنطقة.

ووفق ما نقلت وسائل إعلام محلية فإن الوحدات الأمنية والعسكرية المشتركة رصدت تحركات لبعض الإرهابيين في الجبل المذكور.
هذا وأكد وزير الدفاع الوطني ، فرحات الحرشاني، أن القضاء على آفة الارهاب في تونس في مراحله الأخيرة، مبينا أن الانتصارات التي حققتها المؤسسة العسكرية في ملحمة بن قردان هي خير شاهد على قدرتها على التصدي للارهاب وضمان حماية تونس.

وبين الحرشاني لدى تدشينه المعرض الوثائقي الذي أقيم بمناسبة الذكرى 61 لانبعاث الجيش الوطني أن هذه الانتصارات نابعة من العقيدة العسكرية التونسية المبنية على تقديس الوطن، إضافة إلى نجاعة التكوين العسكري الذي أكسب الجنود مهارات قتالية ودفاعية عالية.

واعتبر وزير الدفاع أن الجيش التونسي يمثل « إستثناء » وذلك لما لعبه من دور هام في تكريس نجاح الاستحقاق الديمقراطي الوليد ببلادنا باعتباره جيشا جمهوريا « لا يتدخل في الشأن السياسي، وإنما يؤمن الانتقال الديمقراطي ويحمي الحدود بالإضافة إلى دوره التنموي ».

كما شدد على دور المؤسسة العسكرية في تأمين المناطق الحساسة والاستراتيجية والسيادية للبلاد، ومراقبتها على مدار الساعة، دون انقطاع للحفاظ على أمن تونس والتصدي لآفة الإرهاب.