قال وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، في تصريح ل "بوابة إفريقيا الإخبارية" اليوم الجمعة، إن الديبلوماسية التونسية في تواصل مع كافة الأطراف الليبية، وكذلك الأطراف الإقليمية والدولية المعنية بالملف، من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في طرابلس.
وأكد الجهيناوي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم اليوم الجمعة بالعاصمة التونسية، أن تونس تعمل في إطار المبادرة الثلاثية على إيجاد صيغة عملية لوقف الحرب الدائرة في ليبيا.
وأوضح أن حلحلة الأزمة في ليبيا لا تتم سوى بالعودة إلى طاولة المفاوضات والمسار السياسي ين الأطراف الليبية، مبينا في الأثناء أنه تم الإتفاق مع نظيره الجزائري على ضرورة دفع المسار السياسي لوقف الإقتتال بين الليبيين، وذلك تحت مظلة الأمم المتحدة.
وشدد على أن تونس ستواصل مساعيها لإيقاف الحرب الدائرة في طرابلس فورا ودعوة الليبيين إلى الجلوس إلى طاولة الحوار في أقرب وقت ممكن.
وانطلقت، اليوم الجمعة، بالعاصمة التونسية المباحثات التونسية الجزائرية بين وزيري خارجية البلدين خميس الجهيناوي وصبري بوقادوم.
وتتعلق هذه المباحثات الثنائية بالأساس بتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية والإقتصادية والإجتماعية، واخر تطورات الملف الليبي في ضوء المستجدات الأخيرة التي تشهدها العاصمة طرابلس وضواحيها.