تتواصل فعاليات موسم أصيلا شمال المغرب، من خلال عدة أنشطة وفقرات ضمن الدورة السادسة والثلاثين للموسم الذي يقام كل سنة، ويستضيف بلدان الخليج كضيوف شرف.

دورة هذه السنة تستضيف دولة البحرين ضيف الشرف، وفي هذا الإطار يحتضن رواق مركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية، معرضا للفن التشكيلي المعاصر، آفاق جديدة، وهو رواق يستعرض أهم مدارس الفن التشكيلي في مملكة البحرين.  

ويشارك في المعرض 18 فنانا وفنانة من البحرين، ويتضمن إبداعات من مقتنيات متحف البحرين الوطني وبعض من مقتنيات الفنانين الخاصة، ومن الأسماء التي تشارك في المعرض الفنانات بلقيس فخرو ولبنى الأمين ونبيلة الخير ومروة آل خليفة وفايقة الحسن، والفنانين الشيخ راشد آل خليفة وعبد الرحيم شريف وإبراهيم بوسعد وأصغر إسماعيل وعلي خميس وعدنان الأحمد وزهير السعيد وعبد الكريم العريض وأحمد باقر وحسين السني وناصر اليوسف، والفنانين الراحلين راشد خليل سوار وعبد الكريم البوسطة عبر أعمالهما.

وتعرف المدينة الساحلية على المحيط الأطلسي توافدا كبيرا للزوار خلال هذه الفترة، مما يعطي الفرصة لكثير من الزوار للإطلاع على المعرض، واكتشاف –عبره- ثقافات وصور ونماذج ثقافية من دولة البحرين.

تجدر الإشارة إلى أن من بين الحضور وزيرة الثقافة البحرينية الشيخة مي بنت محمد بن إبراهيم آل خليفة، التي كانت قد تعرضت لحادث سرقة هاتفها النقال في افتتاح الموسم، إضافة إلى أسماء أخرى.

وفي ورقة بمناسبة تنظيم المعرض، يرى السيد بن عيسى أن هذا المعرض "يعكس بجلاء التطور الكمي والنوعي الذي حققته وراكمته الحركة الفنية التشكيلية المعاصرة في مملكة البحرين الشقيقة".  وتشرف مؤسسة منتدى أصيلة المغربية على تنظيم الدورة السادسة والثلاثين لموسم أصيلة الثقافي خلال الفترة ما بين 8 و 22 غشت الجاري، تحت رعاية العاهل المغربي.