أفاد أنيس الجزيري رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي اليوم الإثنين، بأن الفرص المتاحة للاستثمار بين تونس ومصر كبيرة جدا، منها فرص متاحة للتونسيين للاستثمار في مصر، وفرص أخرى متاحة لرجال الأعمال المصريين للاستثمار في تونس، وأشار إلى أن التنافس بين الطرفين في مستوى عالي، ولكن هذه الحركية وهذه التنافسية هي التي ستدعم خلق النمو

وأشار أنيس الجزيري في تصريح إذاعي، إلى وجود عراقيل وتعطيلات ديوانية بين الطرفين، وعدم تفعيل للكوميسا بشكل جيد، وهو ما يستدعي تحركات ديبلوماسية.

وقال الجزيري متى ستتحرّر تونس وتتحرك.. بلادنا مكبلة وكلها تراخيص وتعقيدات ادارية.. الرسالة لرئيس الجمهورية أن الاقتصاد أولوية وبلادنا في طريقها للغرق اقتصاديا إذا لم نتحرّك.

وأضاف أن توفر القيادة والرؤية الواضحة اقتصاديا سيُمكّن البلاد من النهوض في ظرف 5 سنوات على غرار مصر ولكن إهمال الجانب الاقتصادي يهدد بانهيار تام للمؤسسات العمومية وبالتالي القطاع الخاص وتجويع التونسيين.

واعتبر رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي أن تونس تملك كل مقومات النجاح، ولكن طاقاتها وكفاءاتها الوطنية هاجرت إلى الخارج، ولا بدّ اليوم من مصالحة شاملة دون إقصاء والعمل جميعا يدا واحدة.