تسببت الأمطار الغزيرة التي تساقطت على ولاية الجلفة، والتي تبعد عن العاصمة بحوالي 300 كيلومتر باتجاه الجنوب، في نفوق نحو 60 رأسا من الماشية على إثر فيضان وادي الحريشة بمنطقة توزارة ببلدية الشارف غرب الولاية.

وقد فاجأت الأمطار التي تهاطلت بشكل كبير صاحب الماشية وجرفتها وتسببت في نفوقها، وحاول مواطنون وأعوان الحماية المدنية والغابات، البحث عما تبقى من مواش بالمنطقة رغم الظلام وبرودة المنطقة، لكن محاولاتهم آلت الى الفشل.

وأشار المكلف بالإعلام لدى مصالح الحماية المدنية بولاية الجلفة، النقيب علي قريش، إلى أن سيول الأمطار تسببت أيضا في تعطل حركات المرور بعديد المناطق خصوصا الطرق المؤدية الى مدينة الشارف، حيث شهد الطريق الرئيسي ارتفاع منسوب المياه بالطريق، وامتلأت الطريق بالوحل ما تسبب في توقف حركة المرور وتعطل مرور المركبات لساعات طويلة في تلك الليلة.

وفي ذات السياق، تهاطلت أمطار معتبرة على مناطق مختلفة بالولاية، حيث شهدت بلدية عين معبد زوابع رملية كبيرة مصحوبة بتساقط حبات برد كبيرة الحجم، وتسببت في تضرر عديد المركبات حسب ما أكده أحد المتضررين، الذي تزامن مروره مع تساقط حبيبات البرد.

كما تسبب سقوط البرد أيضا بخسائر في الأشجار المثمرة، حيث سقطت الكثير من الأشجار وحتى الثمار التي تساقطت، وهو ما أكده الكثير من الفلاحين الذين كانت خسائرهم معتبرة في المناطق المجاورة لبلدية عين معبد، وحتى دار الشيوخ التي شهدت أيضا تساقطا معتبرا لحبات البرد ذات الحجم الكبير، خصوصا في المناطق الريفية والفلاحية المجاورة لدار الشيوخ.

وأكد المكلف بالإعلام لدى مصالح الحماية المدنية علي قريش، أن الأمطار المتساقطة على دار الشيوخ حاصرت سيارات بمنطقة المرجة، حيث تم إنقاذ الركاب وإخراج السيارات، كما عرفت بلديات أخرى زوابع رملية وفيضانات كبلدية دار الشيوخ وسيدي بايزيد وحتى مناطق مجاورة لحاسي بحبح والتي شهدت عواصف كبيرة.