حل رمطان لعمامرة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الجزائري بالخارج، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في أشغال الدورة العادية الـ 40 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي الذي يضم وزراء خارجية الدول الأعضاء، حسب ما ورد في بيان لوزارة الخارجية الجزائرية.

وستعقد الدورة بمقر المنظمة القارية يومي 2 و3 فبراير/شباط الجاري، لمناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بالتعاون المشترك بين الدول الافريقية لمواجهة مختلف التحديات الأمنية والسياسية التي تفرضها الأوضاع الراهنة، إلى جانب تداعيات جائحة كورونا على الوضع الاقتصادي والصحي.

وذكر البيان، أنه ستتم دراسة التقارير المتعلقة بنشاطات مختلف الآليات واللجان الفرعية للمجلس التنفيذي، وكذا تجديد عضوية عدد من الهياكل الرئيسية، كما ستعكف هذه الدورة على التحضير لقمة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية، في دورتها العادية الـ 35 التي ستجري أشغالها بدولة المقر يومي 5 و 6 فبراير/ شباط الجاري.

وسيجري الوزير لعمامرة، إلى جانب مشاركته في أشغال المجلس التنفيذي، لقاءات عديدة مع نظرائه من الدول الافريقية للتنسيق حول المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، ومواصلة الجهود التي تبذلها الجزائر بهدف الحفاظ على وحدة المنظمة القارية، والنأي بها عن محاولات اضعافها، وتقسيمها، وفق ذات البيان.