انتقد عنتر يحي قائد منتخب الجزائر في مونديال الفين وعشرة بجنوب افريقيا المدرب البوسني وحيد خاليلوديتش على خلفية تصريحات هذا الاخير والتي قلل فيها دور منتحب الخضر في المونديال السابقودافع  عنتر يحيى عن جيل 2010 أو ما سماه بجيل أم درمان الذي سانده 35 مليون جزائري، وقال أنه ليس من حق مدرب المنتخب الوطني أو أي أحد أن ينتقده ويقارنه بالجيل الحالي. وأوضح قائلا "بين عشية وضحاها ينكرون الجميل ألم يكن ورائنا شعب بأكمله عام 2010؟ من قاد الجزائر إلى مونديال جنوب أفريقيا ؟، لكنهم الآن ينتقدوننا كما يحلوا لهم ومن بينهم المدرب البوسني خاليلوديتش  الذي لم يتوقف عن انتقاد جيل أم درمان كلما تتاح له الفرصة رغم أنه لا يوجد مجال للمقارنة". 

وأكد قائد ملحمة أم  درمان عنتر يحيى، خلال المؤتمر الصحفي التي عقده في الجزائر بمناسبة إبرام عقد تمويلي مع إحدى شركات مشروبات الطاقة، أن للجزائر تشكيلة رائعة تضم لاعبين ممتازين بإمكانها التأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم 2014، وتابع قائلا"لدينا منتخب قوي مكون من لاعبين ينشطون في مختلف البطولات الأوروبية، وما على خاليلوزيتش إلا أن يعد العدة وألا يتكلم باللغة الانهزامية". وبخصوص لاعب توتنهام نبيل بن طالب الذي بات قريبا من الخضر، قال "أعرف جيدا بن طالب وأنا دائما أتابعه فهو لاعب يملك إمكانيات فنية عالية سيفيد بها المنتخب الوطني". وفيما يتعلق برأيه حول بقاء خاليلوديتش  من عدمه بعد المونديال، أضاف مدافع بلاتانياس اليوناني، عنتر يحي"أفضل بقاء هذا المدرب  على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني الجزائري ومن الافضل أن نضمن الاستقرار للمنتخب لكن إذا أراد الرحيل فهو حر وسيكون عنتر يحيى ضمن البعثة التي ستتنقل إلى البرازيل لتشجيع المنتخب  الجزائري حيث خصص الاتحاد الجزائري طائرة خاصة للاعبين الذين مثلوا الجزائر في الكؤوس العالمية السابقة

من هو عنتر يحي ؟

عنتر يحيى   ولد  في (21 مارس 1982) لاعب كرة قدم جزائري يلعب حالياً لنادي بلاتانياس اليونانيبدأ عنتر حياته الكروية باللعب لصالح نادي السباقات للشباب في بلفور قبل أن ينضم إلى المدرسة الداخلية لنادي سوشو الفرنسي في الرابعة عشر من عمره. بحلول عام 2000 وبعمر الثامنة عشر أراد عنتر أن يوقع عقداً احترافياً, ولكن رغبته قوبلت بالرفض من قبل المسئولين في أكاديمية سوشو في ذلك الوقتقرر عنتر ترك سوشو والانتقال إلى أكاديمية الانتر للشباب. وبعد أن فشل في الوصول إلى الفريق الأول أعير إلى نادي باستيا, وفي 16 يناير 2002 كان أول ظهور له في التشكيلة كأساسي. وبعد فترة إعارة ممتازة قرر النادي التوقيع معه رسمياً.لعب عنتر سابقاً في منتخب فرنسا للشباب تحت سن 16 و18 سنة لفترة وجيزة من الزمن. وكان عنتر أول لاعب كرة قدم استفاد من التعديل الذي أجراه فيفا في قانون الأهلية الدولية في عام 2004, القانون الجديد أجاز للاعبي كرة القدم إمكانية تمثيل منتخب معين في مرحلة الشباب واختيار منتخب آخر كمنتخب أول. بعدها قام عنتر بتغيير أهليته الدولية إلى المنتخب الجزائري. ثم استدعي للعب مع منتخب الجزائر تحت سن 23 عاماً, وفي 2 يناير 2004 سجل عنتر أول أهدافه مع المنتخب الجزائري على منتخب غانا ضمن التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الاولمبية.  

وبعد بضعة أيام استدعي إلى معسكر تدريبي عقد في الجزائر ضمن إطار التحضير لكأس الأمم الأفريقية 2004.بالنسبة للجزائريين, يعتبر عنتر بطلاً وطنياً بسبب تسجيله للهدف الذي أهل منتخب الجزائر لنهائيات كأس العالم 2010 بعد انقطاع دام 24 عاماً. شارك عنتر في بطولتين قاريتين, كأس الأمم الأفريقية 2004 وكأس الأمم الأفريقية 2010, وشارك أيضاً في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا. رصيد عنتر دولياً هو 53 مباراة دولية رسمية, وستة أهداف. حمل عنتر شارة الكابتنية في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وحتى اعتزاله اللعب دولياً في 1 مايو.