يحتاج المنتخب الجزائري لكرة القدم  الى الفوز على ضيفه منتخب مالاوي سهر اليوم بملعب البليدة في إطار المرحلة الرابعة من تصفيات كاس أمم إفريقيا 2015 , من أجل وضع قدميه بشكل رسمي في " كان 2015" قبل اختتام التصفيات القارية بجولتين.

تبدو كل الظروف في صالح محاربي الصحراء من أجل اقتطاع تأشيرة التأهل الى نهائيات " كان 2015" مبكرا عندما يستضيفون مساء اليوم منتخب مالاوي , في لقاء يبدو في متناول تشكيلة المدرب الفرنسي كريستيان غوركيف  سيما بعد الفوز عليه بملعبه السبت الماضي بهدف لصفر.

ويحتل الخضر صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات , متبوعا بمنتخب مالي ب6 نقاط , فيما يحتل منتخب مالاوي المركز الثالث بمجموع 3 نقاط , وهو بحاجة للفوز على الجزائر إن أراد انعاش حظوظه في التأهل.

وعن اللقاء , قال مدرب الجزائر غوركيف " هدفنا الفوز لضمان تأهلنا بشكل نهائي , لكن المهمة لن تكون سهلة مثلما يتوقعه البعض لأن منتخب مالاوي جاء للدفاع عن آخر حظوظه في التأهل".

وأضاف " يجب أن نعطي المقابلة اهميتها الخاصة ونلعبها بجدية وإرادة لتحقيق الانتصار أمام أنصارنا".

اما مدافع منتخب مالاوي جيمس سانغالا , فقد اكد بان فريقه جاء الى الجزائر من اجل رد اعتباره بعد الخسارة التي بها السبت الماضي , وقال" حظوظنا في التأهل الى دورة 2015 لازالت قائمة لكن كل ذلك مرتبط بتحقيق نتيجة ايجابية أمام الجزائر".

وستعرف التشكيلة الأساسية لمحاربي الصحراء عودة المهاجم الهداف إسلام سليماني الذي سيحل مكان بلفوضيل بعد أدائه الباهت في لقاء الذهاب.