زين الدين زيدان وكريم بن زيمة وسمير نصري ..هؤلاء لاعبون من أصول جزائرية لكنهم دافعوا عن ألوان فرنسا بعد الحصول على جنسيتها ، ولازالت الجزائر تتعرض إلى نزيف تجنيس لاعبيها مما يشكل خسارة كبيرة لمخزون الكرة الجزائرية.

لهذا شكل الاتحاد الجزائري خلية مهمتها متابعة اللاعبين من ذوي الأصول الجزائرية الذين يعيشون في بلدان اوروبية متفرقة واقناعهم باللعب لمنتخب بلادهم الام وعدم السقوط في فخ المغريات لان بلادهم اولى بهم  .

ويتابع الإتحاد الجزائري لكرة القدم هذه الايام لاعب وسط توتنهام الإنجليزي نبيل بن طالب باهتمام وربما دعوته للمواعيد المقبلة لقطع الطريق أمام الإتحادين الأنجليزي والفرنسي الراغبين بتجنيسه والحصول على خدماته ضمن منتخبيهما.

ويمتلك اللاعب صاحب 19 سنة موهبة كبيرة كشف عنها مع توتنهام حيث لعب هذا الموسم أساسيا في خمس مباريات آخرها أمام كريستال بالاس حيث اختير أفضل لاعب في المباراة.
وقال نورالدين قريشي مساعد مدرب الجزائر أنه يتابع منذ أشهر باهتمام كبير اللاعب نبيل بن طالب واصفا إياه باللاعب المهم للخضر.
وأوضح في تصريح للموقع المتخصص "لاغازيتا دي فينيك" :" إنه لاعب جيد، وهاديء، ويمكن أن يقدم الشيء الكثير بفضل يسراه. وبالطبع فإنه يهمنا، لكن لا يمكنني أن أضيف أكثر من هذا".
ومن المتوقع أن يتم توجيه الدعوة للاعب لحضور مباراة سلوفينيا في الخامس مارس المقبل بالبليدة لقطع الطريق أمام الأنجليز والفرنسيين.
وفي هذا الإطار  ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الأحد، إن اتحاد الكرة الإنجليزي يسعى  حاليا لإقناع اللاعب بن طالب من أجل تمثيل ألوان منتخب "الأسود الثلاثة" كونه يقيم ببريطانيا لفترة تجاوزت العامين، مشيرة إلى أن الكرة الإنجليزية تعاني نقصا فادحا في المواهب الشابة المحلية.
وبحسب ذات المصدر فإن الإتحاد الفرنسي يسعى بدوره للإستفادة من اللاعب مع المنتخب الأول مستفيدا في ذلك من تجربته مع المنتخب الفرنسي لتحت  19 سنة.
وسبق للجزائر أن كسبت صراعات "بينية" مع الإتحاد الفرنسي – خصوصا- في ما يتعلق باللاعبين مزدوجي الجنسية على غرار بودبوز وتايدر وفيجولي وغيرهم ، الا ان لاعبين اخرين اختاروا طوعا جنسية بلدان اخرى مثل خوخي بوعلام الذي اختار الدفاع عن الوان قطر بعد حصوله مؤخرا على الجنسية القطرية .