تنظم الوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة، وبرعاية الوزارة الأولى، الطبعة الثانية لتظاهرة التحدي الجزائري للمؤسسات الناشئة، التي من المنتظر أن يعلن عن نتائجها منتصف شهر ديسمبر الجاري بعد بلوغ(43) مترشحا للمرحلة النهائية.

وشهدت النسخة الثانية مشاركة 739 من حاملي المشاريع, من بينهم 147 اختيروا مسبقا واستمعت إليهم اللجنة العلمية, حسبما أشار إليه بيان الهيئة المنظمة للطبعة.

وفي نهاية جلسات الاستماع للمترشحين، تم اختيار 43 مترشحا نهائيا قدموا عروضهم مابين 25 إلى 28 نوفمبر الماضي, حسبما أوضحته حاضنة المؤسسات الناشئة "كابكوورك" (Capcowork).

وجاب برنامج تحدي المؤسسات الناشئة الجزائرية الذي انطلق في 7 مارس 2020 في شرق البلاد بولاية قسنطينة, ربوع الجزائر بحثا عن "حاملي" المشاريع الناشئة، وهذا عبر الإنترنت في سياق انتشار وباء كورونا (كوفيد-19).

وفي اليوم الأخير من العرض، شرف الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة، ياسين المهدي وليد البرنامج بحضوره الافتراضي من أجل تشجيع حاملي المشاريع وتمنى لهم وافر الحظ والتوفيق.

وتناولت المشاريع عديد المواضيع المتعلقة خصيصا بالاقتصاد الدائري و المقاولاتية الاجتماعية والحكومة الالكترونية والسياحة والتوزيع والمالية والتجارة الالكترونية والصحة الالكترونية.

وأضاف منظمو الطبعة أنه سيتم الإعلان عن نتائج المشاريع الفائزة خلال حفل بمسمى "النهائي الكبير"، المنتظر الكترونيا نصف شهر ديسمبر الجاري, بحضور الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة.