أشرف عبد الباقي بن زيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالجزائر، رفقة سيد احمد فروخي وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية بالنيابة، أمس الخميس، بمقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة على تنصيب فوج عمل مشترك بين الوزارتين.

ويأتي هذا اللقاء تنفيذا لاتفاقية إطار الشراكة والتعاون التي تم إبرامها بتاريخ 02 فيفري 2021 بين الوزارتين والتي تهدف الى إضفاء حركية جديدة في ميدان الشراكة والتعاون في مجالي التكوين والبحث التي تنتهجها مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي وكذا الدعم التكنولوجي الذي تعرضه وزارة البريد والمواصلات في مرافقة حركة التكوين العالي وتعزيز المنشآت وشبكات الاتصالات الالكترونية.

ويتكفل فوج العمل المتكون من إطارات القطاعين، بمراجعة النصوص الاساسية لكل من المعهد الوطني للاتصالات وتكنولوجيات الاعلام والاتصال والمعهد الوطني للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية بكل من وهران والجزائر العاصمة.

 وكذا العمل على إضفاء التجانس وتعزيز التنسيق بين هذين المعهدين اللذين يعتبران قطبي امتياز في هذا المجال، ومؤسسات التعليم العالي في طوري الليسانس والماستر، وكذا العمل على تحيين البرامج التكوينية وإدراج وحدات تعليمية جديدة.

ولدى مداخلته أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان الوزارة ستسخر كل الكفاءات والخبرات المتوفرة في مجال التكوين والبحث لمرافقة قطاع البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية في سعيه لعصرنة وتقييم العروض الوطنية للتكوين العالي والمهني، لرفع مؤهلات وقدرات الموارد البشرية في هذا القطاع الحيوي تلبية لاحتياجات السوق الوطنية.