كشفت المفوضة الجزائرية لحماية الطفولة، مريم شرفي، اليوم الإثنين، عن تسجيل 1.200 إخطار حول المساس بحقوق الطفل منذ بداية العام الجاري 2022، خلال مشاركتها يوم دراسي حول "الإدمان على تعاطي المخدرات وسط الأطفال والمراهقين"، بولاية أولاد جلال (جنوب شرق الجزائر).

وقالت مريم شرفي، بأن الرقم 1111 الموضوع تحت تصرف الجزائريين للتبليغ وطلب المساعدة، قد تلقى أكثر من 300 ألف مكالمة للإخطار بوجود حالات تستدعي التدخل. من بينها 1.200 حالة تخص الطفولة. ومع أن نسبة قليلة جدا منها تخص إستهلاك المخدرات، إلا أنه يجب توخي اليقظة من تفشي هذه الآفة.

وأوضحت المفوضة الجزائرية لحماية الطفولة، أن التدخل في الوقت المناسب من طرف المواطنين للتبليغ عن كل الحالات، يساهم في التصدي لكل الظواهر السلبية في المجتمع. مؤكدة أن الإجراءات القانونية تسمح لكل الأشخاص الاتصال بأريحية. ولاسيما في المحافظة على سرية هوية الشخص المبلغ.

كما أبرزت أهمية التكفل الصحي بالأطفال وضمان الرعاية الطبية لهم. بالإضافة إلى تكفل الدولة بعلاج المرضى ولاسيما المصابين بأمراض نادرة. و ذلك خلال زيارتها لمصلحة طب الأطفال بمستشفى الشهيد زيان عاشور. حيث قدمت هدايا لعدد من الأطفال المرضى المتواجدين بالمصلحة.