دعت الجزائر على لسان وزير خارحيتها، أحمد عطاف،الأطراف الليبية إلى الإنخراط الفعلي في الجهود الأممية الرامية إلى توفير الشروط الضرورية لتنظيم الإنتخابات كحل دائم ومستدام للأزمة.

وعبر عطاف خلال إلقائه كلمة حول البند المتعلق بتقرير لجنة الإتحاد الإفريقي رفيعة المستوى حول الأزمة في دولة ليبيا، عن تفاؤله بأن تكلّل الجهود باتفاق الأطراف الليبية على عقد مؤتمر المصالحة الوطنية في مدينة سرت شهر أفريل القادم.

وأكد الوزير ان الجزائر تحث الأطراف الليبية وتشدّ على أيديهم لانتهاز هذه الفرصة الثمينة، وتوظيفها أحسن توظيف لإعادة اللحمة بين أبناء وبنات ليبيا الواحدة والموحدة أرضا وشعبا ودولة ووطنا.

وأضاف، أن الجزائر تشجع الأطراف الليبية وتدعوهم إلى الإنخراط الفعلي في الجهود الأممية. الرامية إلى توفير الشروط الضرورية لتنظيم الإنتخابات كحل دائم ومستدام للأزمة. التي طال أمدها في هذا البلد الشقيق والغالي علينا.

كما اكد تجديد الجزائر موقفها لضرورة إنهاء التدخلات الخارجية ودعوتها "الأطراف الأجنبية إلى رفع أيديها عن ليبيا لتمكين الجهود الإفريقية والأممية من التكامل والتلاقي في تحقيق الهدف الأسمى المتمثل في تمكين ليبيا الشقيقة من التفتح على عهد جديد من الأمن والأمان والسكينة والرفاه".