أكدالأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني، اليوم السبت، أن حزبه لن يتخلف عن قبول دعوة رئيس الجمهورية للمشاركة في الحكومة المقبلة.

وقال زيتوني في كلمته خلال الدورة العادية الثانية للمجلس الوطني للحزب، أن حزبه وبعد لقائه برئيس الجمهورية اتفق على المشاركة في الحكومة المقبلة والحرص على دعمها والعمل معها دون انحراف عن المخطط المتفق عليه.

وأضاف زيتوني أن مواقف الحزب ثابتة وقد اختار طريقه لدعم مسعى خدمة الجزائر والصالح العام.

 ومن جهة أخرى، أعلنت حركة البناء الوطني ، اليوم السبت، عن تمسكها بخيار المشاركة في الحكومة المقبلة بعد اجتماع مجلس الشورى الخاص بها ووصفته بالاستراتيجي.

وقالت الحركة في بيان لها، عقب اجتماع مجلس الشورى أنها تؤكد خيارها الاستراتيجي في العمل على المشاركة السياسية الإصلاحية، و متمسكة بخيار المشاركة في مختلف الجهود الوطنية الجامعة لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

وأوصت الحركة في بيانها بأن ترتكز أولويات الحكومة القادمة على اتخاذ الإجراءات العاجلة للتخفيف من معاناة المواطنين وإيجاد الحلول الناجعة واستثمار كل ما هو متاح من الإمكانيات والمقدرات الوطنية.

وأكدت في بيانها على جاهزية هياكل الحركة القاعدية لتحقيق النجاح في الاستحقاقات البلدية والولائية القادمة التي قالت أنها “تمثل شوطا مكملا للمسار الدستوري ورأت أنه من المناسب إجراءها قبل نهاية هذه السنة”.