أحبطت قوات الأمن الجزائري في الفترة الأخيرة مخططات إرهابية لإستهداف الأجانب المقيمين في الجزائر من أجل اختطافهم والمطالبة بتقيدم الفدية.

وأفادت تقارير أمنية جزائرية أن الجماعات الإرهابية المسلحة المتموقعة على مستوى منطقة القبائل على المحور الرابط بين ولايات بومرداس وتيزي وزو والبويرة , كانت تخطط لمهاجمة شركات أجنبية و خطف عمال أجانب يعملون على مستوى شركات النفط الأجنبية المتواجدة بالمنطقة , حيث كشفت التحريات الأمنية أن مجموعة إرهابية متكونة من تسعة أشخاص ينشطون بجبال بلدية الأربعطاش في ولاية بومرداس خططوا  للهجوم على رعايا أجانب يعملون بقاعدة سوناطراك بسيدي أرزين ببراقي بالعاصمة.

و قد مكنت التحقيقات الأمنية الموسعة التي قامت بها الوحدات المختصة في مكافحة الإرهاب من توقيف عناصر هذه المجموعة الإرهابية بتاريخ 8 أفريل الماضي , بعد رصد تحركاتهم ومكالمات هاتفية اضافة الى مراقبة حساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي فايس بوك وتويتر.

وقد وضعت الجزائر الشركات الأجنبية تحت تعزيزات أمنية صارمة منذ الإعتداء على منشأة الغاز بتيغنتورين شهر جانفي 2013, كما اأفشلت قوات الجيش هجمات إرهابية ضد شركات صينية وتركية تنشط في مجال البناء والأشغال العمومية السنة الماضية.