أفشل الجيش الجزائري خلال ال24 ساعة الماضية مخططا إرهابيا لإختطاف رعايا أجانب على الحدود البرية بين الجزائر والنيجر وليبيا، من طرف تنظيم داعش بليبيا , وتم القضاء على أربعة إرهابيين بمنطقة غينينة الحدودية.

كشفت اليوم الجمعة تقارير صحفية جزائرية أن قوة خاصة من الجيش، قضت فجر أمس الخميس ، على 4 إرهابيين في منطقة غينينة في منطقة تقع في المثلث الحدودي بين الجزائر والنيجر وليبيا، في عملية قال بشأنها مصدر أمني إنها انتهت بإحباط مخطط اختطاف رعايا أجانب لصالح تنظيم سلفي ليبي. تحيط مصالح الأمن المتخصصة في مكافحة الإرهاب بسرية شديدة التحقيق الخاص بمحاولة جماعة سلفية جهادية ليبية لخطف أجانب من الجنوب الجزائري.

وكشفت جريدة الخبر في هذا الإطار ,نقلا عن مصدر عليم أن محققين تنقلوا من العاصمة إلى ولايتي إليزي وتمنراست لهذا الغرض، وعثر محققون كانوا ضمن قوات الجيش التي قضت على 4 إرهابيين تسللوا من ليبيا على خرائط لمناطق عدة في الجنوب والجنوب الشرقي، وتجهيزات تستعمل في الخطف. وقال مصدر أمني رفيع إن المسلحين الذين تم القضاء عليهم كانوا بصدد تنفيذ عملية اختطاف لرعايا أجانب لصالح جماعة ليبية.

وأشار المصدر نفسه أن قوة من الجيش أحبطت محاولة لاختطاف رعايا غربيين لصالح جماعة متشددة مقربة من فرع تنظيم “داعش” في ليبيا.

وقد عثرت قوات الجيش بحوزة الإرهابيين الأربعة على مسدسين مجهزين بكواتم صوت، ويشيع استغلال مثل هذه الوسيلة في عمليات خطف الرهائن الغربيين في الساحل