كشفت المديرية العامة للحماية المدنية الجزائرية، اليوم السبت، عن حصيلة تدخلاتها خلال ليلة الاحتفالات برأس السنة الميلادية على المستوى الوطني، والتي بلغت 2.413 تدخلا الى غاية فجر اليوم.

وجاء في بيان للمديرية العامة، أن العمليات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية، حيث أحصت 163 تدخلا من أجل حوادث مرور عبر عدة ولايات، خلفت 7 قتلى وإصابة 167 شخص آخر  بجروح متفاوتة الخطورة، وتم التكفل بالضحايا في عين المكان و تحويلهم الى المستشفيات المحلية. 

وأشارت في هذا الصدد إلى أن أثقل حصيلة سجلت بولاية البيض بوفاة 04 أشخاص وإصابة 01 شخص بجروح، على إثر إصطدام بين 01 سيارة بشاحنة بالطريق الوطني رقم 118 ببلدية البنود، دائرة الأبيض سيدي الشيخ.

كما تم إنقاذ 33 شخصا عانوا من صعوبة في التنفس جراء استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون، المنبعث من مختلف أجهزة التدفئة وسخانات المياه.

وفي شأن آخر، تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل إطفاء 04 حرائق حضرية ومختلفة بكل من ولايات : البليدة، غرداية، عنابة والبيض، حيث تسببت هذه الحرائق في إصابة شخصين بضيق في التنفس وإصابة شخص بحروق من الدرجة الأولى بولاية البيض، على إثر حريق شب بمحل تجاري، يقع بحي المسمى الملعب القديم، ببلدية البيض، الضحايا تم تقديم لهم الإسعافات الأولية من طرف مصالحنا في عين المكان و تحويلهم إلى المستشفى المحلي.

ولفتت الحماية المدنية إلى أن مصالحها قامت بـ 27 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين، تتعلق بجائحة كورونا، حيث شدّدت على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 11 عملية تعقيم عبر المنشأة والهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.