باشر 05 آلاف عسكري تابع للجيش الجزائري عملية تمشيط مكثفة على امتداد الجبال التابعة لمحافظتي البويرة وتيزي وزو وصولا إلى حدود بجاية، أي منطقة القبائل، وذلك بغية اجتثاث ما تبقى من أتباع تنظيم جند الخلافة الموالي ل"داعش" حسب ما أكده مصدر امني لبوابة إفريقيا الإخبارية.

العملية انطلقت من جبال لعجيبة بالبويرة، والتي تم تلغيم جزء منها من طرف العناصر الإرهابية بحيث تمكن الجيش من تفكيك قنبلة تقليدية الصنع كانت مزروعة بإحدى الطرق الغابية الوعرة ،وهذا في أعقاب العملية الإرهابية التي أدت إلى مقتل فردين من الدرك الوطني داخل مقهى قبل ايام.

وأضاف المصدر ان فريقا آخر بدأ التمشيط من قلب مدينة تيزي وزو باتجاه الغابات الواقعة جنوبا والتي تمتد من جبال لالة خديجة باتجاه جبال الشريعة بالبويرة، وهي المنطقة التي تم فيها اكتشاف مخابئ كان يرابط فيها الإرهابيون،زيادة إلى العثور بها على جثة السائح الفرنسي المذبوح "هيرفي غوردال"على يد التنظيم.

عملية التمشيط ستتم بآليات ثقيلة ومروحيات، مع تثبيت حواجز أمنية على طول المسالك قصد تجفيف طرق تموين العناصر الإرهابية، كما سيتم الاعتماد على تصريحات بعض الموقوفين مؤخرا لمعرفة طرق تحرك وتخفي "جند الخلافة.