أكد وزير  الشؤون الخارجية التونسية عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء، أن ما حصل في تونس كان له اهتمام دولي وقد قامت الدولة التونسية بتوضيح ذلك حيث كانت يوميا في اتصال مع مختلف الشركات والأشقاء والدول المجاورة وحتى البعيدة. 

و أضاف الجرندي خلال حضوره في الندوة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، أن تونس بصدد دراسة اللائحة التي أصدرها البرلمان الأوروبي، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد سيعلن عن خارطة طريق للمرحلة القادمة.

Peut être une image de 7 personnes, personnes debout et intérieurPeut être une image de 6 personnes, personnes debout et intérieur

وتابع الجرندي أنه تم التأكيد على أن هذه الحالة الاستثنائية لن تدوم، وسيتم من خلالها تأسيس لدولة ديمقراطية ولا رجوع فيها للوراء أ مشيرا إلى أن تونس أثبتت للعالم أنها دولة ديمقراطية .

وأفاد وزير الخارجية التونسية أن رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد يجري العديد من المشاورات"بهدف تنقية الأجواء وإعطاء خارطة طريق أو رسم معالم المرحلة المقبلة الاي سوف تؤكد أن الدولة التونسية دولة ديمقراطية ومقبلة على مستقبل مشرق وتنمية مستدامة مع شركائنا وأشقائنا في جميع أنحاء العالم ونحن دولة لدينا مصداقية".