تسلم رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني، اليوم الثلاثاء، الحساب الختامي للدولة للعام المالي 2017 من قبل وزارة المالية والتخطيط التي تمكنت من إنجاز الحساب الختامي للعام الثالث على التوالي.

وأوضح المكتب الإعلامي للحكومة المؤقتة، أن "وزير المالية والتخطيط كامل الحاسي، أكد للثني خلال اللقاء أن هذا العمل جاء كجهد جماعي لكافة إدارات ومكاتب الوزارة والمراقبات المالية في البلديات وعلى رأسها إدارة الحسابات العامة بديوان الوزارة، حيث استعرض الوزير عمل الوزارة خلال العام المالي 2017 ميلادي، والعام المالي الحالي، وكيف سيرت الوزارة مرتبات الموظفين والميزانية التسييرية من خلال التعاون مع مصرف ليبيا المركزي عبر دولة رئيس مجلس الوزراء، في ظل انعدام الإيرادات".

من جهته، أشاد الثني ، وفق ذات المصدر، بـ"دور وزارة المالية والتخطيط في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد، كما أشاد بإنجاز الحساب الختامي للدولة للعام المالي 2017 ميلادي، وذلك للعام المالي الثالث على التوالي".

مؤكدا أن "هذا الأمر يعكس شفافية الحكومة في الكشف عن مصروفاتها العمومية للمواطنين، وكافة الجهات الرقابية المنبثقة عن مجلس النواب من خلال توضيع مصروفات أبواب الميزانية العامة فيما يتعلق بالأبواب الأربعة" وفق المصدر ذاته.