عقد رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع عضو مجلس النواب علي القطراني ورئيس المجلس التسييري لبلدية الأبيار محمد عثمان محمد ومجموعة من المسؤولين بالبلدية.

واستعراض الاجتماع كافة المشروعات التي صدر في حقها الإذن بالتعاقد خلال عامي 2017-2018 لصالح البلدية، بقيمة إجمالية بلغت 53,500,000 د.ل.

كما تم استعراض مستوى الإنجاز بهذه المشاريع وتم الاتفاق على عقد اجتماع يضم كافة مدراء مكاتب المشروعات بالوزارات والهيئات والمؤسسات التي قامت بالتعاقد على تنفيذ تلك المشروعات بالبلدية وذلك خلال الأسبوع القادم؛ للوقوف على كافة المشاكل التي تعيق الاستمرارية في تنفيذ بعض المشاريع المتعثرة ووضع الحلول الممكنة لها.

كما وافق الثني، على تنفيذ جملة من المشروعات الهامة والضرورية للبلدية والتي من خلالها يتم القضاء على مجموعة كبيرة من المختنقات بها مثل الطرق داخل المخططات المعتمدة والطرق الفرعية.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على تنفيذ الدراسة المقدمة لازدواج مدخلي مدينة الأبيار (الشرقي والغربي) بكافة مرافقه وخدماته، كما أذن الثني بصيانة المدارس البالغ عددها 5 مدارس وهي مدرسة عقبة بن نافع، ومدرسة عطية النايض، ومدرسة عمر بن عبد العزيز، ومدرسة المرحوم علي الشرع، بالإضافة إلى صيانة المبنى الإداري لمراقبة الخدمات التعليمية الأبيار، كما وافق على إنشاء قاعة الوطن للمؤتمرات والندوات بقيمة تقديرية بلغت 2,385,000 د.ل، إضافة إلى إنشاء سور لجامعة الأبيار بقيمة إجمالية بلغت 2,000,000 د.ل.