عين نادي الجيش القطري لكرة القدم  التونسي نبيل معلول في خطة مدرب للفريق  ، وتم توقيع العقد في الدوحة ولمدة موسم ونصف الموسم  ، وكان معلول قريبا من قيادة نادي الرجاء البيضاوي قبل شهر من الان الا ان مواطنه فوزي البنزرتي هو الذي عين لتولي المهمة .

معلول كان مدربا للترجي التونسي ومعه حقق ثلاثية تاريخية تمثلت في الجمع بين الدوري والكاس ودوري ابطال افريقيا  ، ومر معلول بتجارب كثيرة منها مساهمته في فوز منتخب تونس بكاس افريقيا للامم عندما كان مساعدا للفرنسي روجيه لومير في عام ٢٠٠٤، وقاد منتخب تونس في تصفيات كاس العلم ٢٠١٣ قبل ان يستقيل في اعقاب الخسارة اما م الراس الاخضر .

مسيرة معلول كلاعب وكمدرب

نبيل معلول (ولد في 25 ديسمبر 1962)، هو مدرب ولاعب دولي تونسي سابق. إنضم عام 1975 إلى فريق الترجي الرياضي التونسي وتدرج في صفوفه وفي 6 ديسمبر 1981 لعب أمام الملعب التونسي (3-0) أولى مبارياته مع الأكابر. أصبح معلول طوال الثمانينات أحد ركائز الفريق متحصلا معه على ألقاب عدة. ورغم أنه لاعب وسط إلا أنه كان أحد أبرز هدافي الفريق لا سيما كإخصائي تنفيذ ضربات الجزاء. انتقل عام 1989 إلى نادي هانوفر الألماني وظل هناك عامين قبل أن يعود إلى الترجي. انتقل عام 1993 إلى نادي أهلي جدة ثم إنضم عام 1994 إلى صفوف النادي الرياضي البنزرتي. وفي صيف 1995 فجر معلول مفاجأة من العيار الثقيل بانضمامه للنادي الإفريقي الخصم اللدود للترجي . أمضى معلول موسما ناجحا مع النادي الإفريقي متحصلا معه على الثنائي البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس والبطولة المحلية قبل أن يعتزل اللعب. لعب معلول 74 مباراة دولية مع المنتخب التونسيمسجلا 11 هدفا ، وقد شارك معه في الألعاب الأولمبية بسيول عام 1988. في بداية التسعينات أصبح معلول من أهم دعائم الفريق وصانع ألعابه وقد شكلت إصابته قبيل كأس إفريقيا 1994 خسارة فادحة للفريق الذي لم يستطع بدونه تخطي الدور الأول.
بدأ معلول مشواره كمدرب مع أولمبيك الكاف، وفي عام 2002 عين مدربا وطنيا مساعدا لروجيه لومار وقد استطاع الثنائي قيادة المنتخب التونسي إلى الفوز بكأس إفريقيا 2004. بعد كأس إفريقيا ترك معلول خطته في الإطار الفني للمنتخب ليدرب النادي الإفريقي ثم النادي الرياضي البنزرتي. عام 2006 عاد إلى خطته الأصلية في المنتخب واستمر فيها إلى 2008 تاريخ رحيل روجيه لومار. وفي 27 ديسمبر 2010 عين مدربا للترجي الرياضي التونسي عوضا عن ماهر الكنزاري . وإضافة إلى التدريب برز معلول أيضا كمحلل رياضي أولا مع قناة أبوظبي الرياضية ثم مع راديو وتلفزيون العرب وحاليا مع الجزيرة الرياضية.
أعلنت الجامعة التونسيّة لكرة القدم أنّ « نبيل معلول » سيكون على رأس الإدارة الفنيّة للمنتخب الوطني لكرة القدم خلفا للمدرّب المستقيل بعد خيبة أمم إفريقيا « سامي الطرابلسي »، وسيكون في مساعدة « معلول » كل من « عادل السليمي » و « نزار خنفير» .استقال معلول من منصبه بعد الخسارة امام الراس الاخضر في تصفيات كاس العالم .