قبل ساعات من انطلاق ماراثوان مسلسلات رمضان، استبعد التلفزيون المصري مسلسل “صاحب السعادة” الذي يؤدي بطولته عادل إمام، علماً بأنّه مهدى من مجموعة mbc لعرضه على شاشة التلفزيون المصري.

ويتردد أنّ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون عصام الأمير يرفض هدية mbc بخصوص عرض المسلسل، لأنّ البروتوكول الموقّع بين الجانبين ما زال مجمّداً بأمر من رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب.

وفي الوقت نفسه، يتردد أنّ هذا القرار يأتي رداً على ممارسات إدارة قنوات mbc التي اتصفت بالغموض والريبة، ومحاولتها المتكررة لإقحام وكيلها الإعلاني داخل كيان التلفزيون لاختراق الإعلام المصري، والتحكم بخريطة برامجه وتوجهاتها، ما قوبل برفض تام من مسؤولي التلفزيون، مثلما قوبل برفض من القنوات الخاصة المصرية. وامتنعت الأخيرة عن التعامل مع الوكيل الإعلاني لقنوات mbc.

ويشارك في بطولة المسلسل أيضاً كل من لبلبة، أحمد عيد، ومادلين طبر، ونهال عنبر، ومحمد عادل، إمام وإنجي وجدان، علماً أنّه من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

الى ذلك أكد الزعيم عادل إمام  بأنه لا دخل له في منع التليفزيون المصري عرض مُسلسله الجديد "صاحب السعادة" وعدم إدراجه ضمن خريطة المُسلسلات الرمضانية. ونفى إمام أن تكون شروطه التي أملاها على التليفزيون بشأن عدم حذف أي مشاهد من العمل هي التى تسببت في منع التليفزيون المصري عرض العمل.

وأوضح الزعيم "لا دخل لي برفض التليفزيون المصري عرض المُسلسل على شاشته، تستطيعون أن تسألوا الجهة الإنتاجية للمُسلسل بشأن هذا الأمر". وأشار الزعيم إلى أنه يواصل حالياً تصوير "صاحب السعادة"، مؤكداً أن العمل يحتاج أسبوعا لإنهائه.