بحث رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني عادل زنداح مع مديري الإدارات والمكاتب بالهيئة خطة عمل الهيئة لسنة 2019 م .

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم بحكومة الوفاق أنه جرى خلال الاجتماع الذي عقد بديوان الهيئة تقديم عرض لخطط عمل الإدارات والمكاتب (مؤرخة) لما ستقوم به كل إدارة ومكتب خلال عام 2019 م من أعمال ومناشط كانت تقنية أو فنية بما يعطي للعمل أهميته ويكفل نجاح تنفيذه.

واستعرض مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية طارق البي خطة عمل إدارة الشؤون الإدارية والمالية، وما توصلت إليه الإدارة لتفعيل الهيكل التنظيمي بما يسهم في انسياب المعلومات والبيانات بين الإدارات والمكاتب بديوان الهيئة، كما كشف عن الجهود المبذولة من رئيس لجنة إدارة الهيئة مع الجهات المعنية للإفراج على رواتب أعضاء هيئة التدريس التابعين للمؤسسات التقنية والفنية بالهيئة.

وقدم مدير إدارة التخطيط والمتابعة عبدالحافظ سعيد جملة من البرامج التي تعمل الإدارة على تنفيذها لسنة 2019 م أهمها الدورات التدريبية التي ستغطي هذا العام أغلب مناطق ليبيا وخاصة مناطق الجنوب، ومن بين الخطط المقدمة من إدارة التخطيط والمتابعة البحث عن آلية تمكّن الطالب من مواصلة دراسته إذا ما رغب في ذلك، داعياً كل الإدارات والمكاتب بالهيئة لتزويد الإدارة بمقترحاتهم التدريبية للعمل على دراستها وتنفيذها بما يخدم أهداف واحتياجات الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني.

وقام مدير إدارة المعاهد الفنية المتوسطة (المكلف) محمد أبورخريص بعرض أوضح فيه للمجتمعين الخطة الدراسية لإدارة المعاهد الفنية المتوسطة للعام الدراسي 2019 م حيث ترتكز الخطة على عدد من المحاور أبرزها تطوير المناهج ورفع كفاءة المدرسين والمدربين في كل مهنة ودمج بعض التخصصات وتفعيل أخرى جديدة، بالإضافة للعديد من المناشط الثقافية والاجتماعية والرياضية.

وقدم مدير مكتب التوثيق والمعلومات محمد الحجاز عرضا لما أعده المكتب من أعمال تقنية من شأنها توفير قاعدة بيانات كاملة بالإضافة لتبادل المراسلات والإجراءات الإدارية عن طريق البريد الإلكتروني.

وأعطى مدير مكتب المراجعة الداخلية صلاح الشتيوي عرضاً موجزاً عن عمل المكتب وعن آلية وكيفية تدقيق وفحص البيانات التي يتم إحالتها للمكتب.

فيما تطرق مدير مكتب التعاون الفني (المكلف) خالد المصراتي إلى التنسيق والتعاون مع الجهات الأخرى خاصة التي يمكن الاستفادة منها تقنياً وفنياً بما يخدم مشاريع الهيئة، مستشهداً ببعض المؤسسات والشركات المحلية والدولية التي أبرمت معها الهيئة اتفاقيات تعاون مشترك.

ودعا عضو لجنة الإدارة علي السائح المجتمعين لضرورة الاستفادة من التقنية بما هو متاح خاصة في التواصل بين الإدارات والمكاتب التابعة للهيئة، مطالباً بالتنسيق فيما بينها بما يضمن النجاح للجميع وضرورة تحديد المهام والاختصاصات منوهاً إلى أهمية التعاون مع المؤسسات والشركات.

واطّلع مدير مكتب الشؤون القانونية طارق أبوسورية الحاضرين خلال الاجتماع عن آخر الإجراءات القانونية التي قام المكتب بإتباعها معدداً النسب العالية لصالح الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني.

وفي ختام الاجتماع أكد رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني على أهمية الإسراع في تنفيذ القرارات بما يضمن نجاح النتائج بما يحقق الوصول إلى الخطة المتكاملة والشاملة لتكون مرجعاً وحاكماً في التنفيذ والمتابعة والتقييم.