قام السفير الألماني لدى ليبيا ميخائيل أونماخت، والوفد المرافق له وبحضور ممثل منظمة GIZ الألمانية ناصف دخيل، بجولة ميدانية في الأحياء المتضررة بمدينة البيضاء،رفقة عضو المجلس البلدي،وليد الزوبيك ومدير إدارة المشروعات،محمد نوري ومدير إدارة التنمية المجتمعية منصور البيرة.

واكد عضو المجلس البلدي،وليد محمد بأن الأضرار لا تقتصر فقط على أحياء المدينة بل تطال أغلب مناطق وقرى البلدية.فيما تواصل إدارة المشروعات جهودها لإزالة المخلّفات وحل المختنقات تحضيراً لإعادة الاعمار.

وكان عميد بلدية البيضاء صفي الدين إدريس هيبة،اجتمع قبل ذلك مع السفير الألمانيا،حيث اطلعه على الاحتياجات والمتطلبات العاجلة لدعم المتضررين جراء الفيضانات التي اجتاحت البلدية خلال الفترة الماضية.

وشدد هيبة على أن مسألة الوضع الإنساني للمتضررين أولوية قصوى، يتعين معالجتها بالتوازي مع معالجة انهيارات البنية التحتية كالعبّارات وشبكة الطرق التي تربط مدينة البيضاء بباقي المناطق التابعة للبلدية.

كما أشار عميد البلدية، لحاجتها لضرورة وضع حل جذري لتكدس القمامة كتدشين مصنع لاعادة تدوير المخلفات والفضلات.

من جهته،أكد السفير ميخائيل أونماخت، تعاطف ألمانيا مع المتضررين من الفيضانات والسيول في شرق ليبيا، مؤكدًا رغبة بلاده في تقديم الخدمات وفق متطلبات المجتمع المحلي.