توقع البنك الافريقي للتنمية، أن تبقى نسبة النمو المرتقبة لمنطقة شمال افريقيا مستقرة عند مستوى 9ر3 بالمائة سنة 2024 قبل ان تتحسسن بشكل طفيف وتصل الى مستوى 1ر4 بالمائة سنة 2025.

وتوقع البنك في أحدث تقرير له أن يسجل الإقتصاد الليبي نموا في حدود 9ر7 بالمائة وينمو اقتصاد الجزائر بنسبة 2ر4 بالمائة و اقتصاد تونس بنسبة 1ر2 بالمائة،بنسبة 7ر3 بالمائة ووالمغرب نسبة 5ر3 بالمائة وموريتانيا 2ر5 بالمائة خلال 2024.

وتعد هذه البيانات الاقليمية حول النمو والتضخم ، الأحدث التي يصدرها البنك الافريقي للتنمية، اليوم الجمعة، في اطار تقريره « اداء وتوقعات الاقتصاد الكلي في افريقيا لعام 2024″، والذي يتضمن حزمة توصيات موجهة للحكومات، تتصل بمعالجة التضخم المستمر واستخدام السياسات النقدية.

وينشر البنك الإفريقي للتنمية، تقريره كل أول ورابع ثلاثية من السنة، ويعتبر متمما للتقرير المرجعي حول الآفاق الاقتصادية في افريقيا.

ويتيح التقرير للفاعلين في المجال السياسي والمستثمرين الدوليين والباحثين وشركاء التنمية، الحصول على تقييم محيّن ومعلّل حول البيانات المتصلة بالاقتصاد الكلي والآفاق على المدى المتوسط للقارة في ظل تحول الإقتصاد العالمي.