دانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "تصاعد العنف الذي يمر بيومه الثالث في منطقة طرابلس الكبرى وتدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار على جميع الجبهات".

وقالت البعثة في بيان لها اليوم، تلقت "بوابة إفريقيا الإخبارية" نسخة منه أنّ الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة قد "تواصل مع الأطراف الليبية المعنية من أجل الوقف الفوري لجميع الأعمال العدائية واستئناف محادثات وقف إطلاق النار وإيجاد حلول أطول أجلاً لضمان سلامة وأمن العاصمة ومؤسساتها وسكانها".

وأضاف البيان "كما يتواصل الممثل الخاص للأمين العام مع أعضاء مجلس الأمن الدولي فضلاً عن الجهات الإقليمية والدولية الفاعلة ذات التأثير على الأطراف الليبية بغية الدفع باتجاه التهدئة والدعوة إلى إنهاء التعبئة العسكرية والجلوس إلى طاولة المفاوضات".

مشيرة إلى أن شلامة وفي لقائه مع فائز السراج في طرابلس، قد أكد على "ضرورة أن تتحمل حكومة الوفاق الوطني كامل مسؤوليتها في مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية الخطيرة".

مضيفة أنّها "تتابع الوضع الإنساني في المناطق المتضررة وتقدم الدعم حيثما أمكن".

مذكّرةً "جميع الأطراف بواجبها في حماية المدنيين بما يتفق والقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان. كما تدين البعثة العنف بجميع أشكاله حيث ليس هناك ما يبرره" بحسب نص البيان.

وأكّدت البعثة في بيانها "التزامها تجاه ليبيا وستواصل العمل في جميع أنحاء البلاد لدعم الليبيين في طريقهم نحو دولة موحدة ومستقرة تقوم بوظائفها على الوجه الأمثل" على حدّ قولها.