كرم البرلمان العربي رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بمنحه وسام التميز العربي الذي يمنحه البرلمان العربي لرؤساء البرلمانات ورؤساء الحكومات الذين قدموا إسهامات متميزة وانجازات فاعلة في دعم قضايا الأمة العربية.

وقد تم تكريم السيد الرئيس خلال أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث التي انطلقت اليوم السبت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

والقى رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي كلمة خلال التكريم أكد فيها على أن البرلمان العربي يتشرف بتكريم قامة برلمانية وطنية وقومية شامخة "عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي" بوسام التميز العربي الذي يمنحه البرلمان العربي لرؤساء البرلمانات والوزراء، ممن أسهموا بفعالية وتميز في أعمال برلماناتهم الوطنية وفي إطار الدبلوماسية البرلمانية العربية.

 مضيفا أن تكريم المستشار عقيلة صالح يأتي تقديرا لدوره الرائد في تعزيز العمل البرلماني العربي ومواقفه العروبية الخالصة في الدفاع عن قضايا الأمة العربية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية وعلى كافة المستويات فضلا عن تفانيه في خدمة وطنه وقيادته الحكيمة لمجلس النواب الليبي في مرحلة مهمة وصعبة تمر بها دولة ليبيا الشقيقة.

موضحا أن الخبرة البرلمانية العريقة التي يتمتع بها المستشار عقيلة صالح فضلا عن مسيرته الحافلة بالعديد من الإنجازات والإضاءات على المستويات الوطنية والعربية والدولية تجعله إضافة نوعية للدبلوماسية البرلمانية العربية وقيمة مضافة لمسيرة العمل العربي المشترك، خاصة على المستوى البرلماني .