تنعقد الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بمدينة زاكورة، خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 8 يونيو المقبل بالمركب الثقافي للمدينة التي تقع في مقدمة الجنوب المغربي.وذكر بلاغ لجمعية الفيلم الوثائقي بزاكورة، أنها اختارت لجنة المشاهدة، التي ضمت نخبة من المهتمين والمهنيين، سبعة أفلام، ستتبارى للظفر بجوائز المهرجان، وتمثل بلدانا عربية واجنبية.

والأفلام المشاركة في المهرجان هي (اريو) لمخرجيه فران ارانجو وإرنست ودي نوفا من اسبانيا، و(نخيل نفرتاري) لمخرجه المصري أحمد نور، و(شمس العشي) لمخرجه المغربي فتاح ديوري، ثم (حلم فيلالي) لمخرجه الفرنسي كرستوف بتارال، و(ناجي العلي في حضن حنظلة) لمخرجه الفلسطيني فائق جرادة، ثم (سيا بونداري) للمخرج الإيطالي جولوي بيدريتي، و(ليبرو تي كيرو 15 م) للمخرج الإسباني باسيليو مارتين باتينو.

وأعلن بلاغ الجمعية أن المخرج الاسباني مدير مهرجان بإسبانيا أليسيو ديبابلوس سيترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، كما تضم في عضويتها كلا من رشيد قاسمي، وهو مخرج افلام وثائقية، والصحافيين سناء العاجي، وجمال السويسي، إضافة إلى الممثل سعيد باي. فيما تضم لجنة النقد الناقدين السينمائيين عبد الله الشيخ، وحسن مجتهد، إضافة إلى الصحافية مليكة واليالي.وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة السينمائية ستعرف تكريم شخصيات دولية وطنية ومحلية وعقد ندوة دولية حول التلاقي الحضاري والتعايش السلمي.