قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، مساء الإثنين، إن "جيش الاحتلال مدّد اعتقال مدير مستشفى الشفاء في غزة 45 يوما على ذمة التحقيق".

وإعتقلت قوات الاحتلال مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلميّة الخميس الماضي إضافة لعدد من الأطباء في المستشفى.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت "إيقاف التنسيق مع منظمة الصحة العالمية في عمليات إجلاء المرضى والكوادر الطبية من المستشفيات في القطاع عقب احتجاز جيش الاحتلال الإسرائيلي موظفين يعملون في القطاع الطبي".

بدورها أكّدت منظمة الصحة العالمية (تابعة للأمم المتحدة) أن "ليس لديها معلومات عن مصير مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة محمد أبو سلمية، ودعت إلى احترام حقوقه بالكامل".

وذكّرت المنظمة في بيان تلقته "قدس برس"، يوم السبت الماضي، أن "مدير أكبر مستشفى في قطاع غزة اعتقل في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري مع 5 آخرين من العاملين في المجال الصحي، أثناء مشاركتهم في مهمة قادتها الأمم المتحدة لإجلاء مرضى".

من جهتها أعربت الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان عن "قلقها حيال أنباء عن احتمال تورط منظمة الصحة العالمية في اختطاف جيش الاحتلال الإسرائيلي كوادر طبية في غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية".

وأضافت أن "منظمة الصحة العالمية تعهدت بإجلاء آمن للطواقم الطبية والمرضى إلى جنوب غزة بالتنسيق مع (إسرائيل)، إلا أن (الجيش الإسرائيلي) أوقف القافلة واختطف بعض الأشخاص".