ينطلق اليوم الأحد  بالمغرب الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، وتترأسه دولة الإمارات العربية المتحدة الرئيس الحالي لمجلس جامعة الدول العربية وبحضور الأمين العام للجامعة نبيل العربي.

ونقلت وكالة (بنا ) عن مصدر دبلوماسي عربي أن الاجتماع سيناقش مجمل التطورات الراهنة في المنطقة، والإعداد للقمة العربية المقبلة المقررة يومي 6 و7 إبريل/نيسان المقبل في مراكش المغربية، حيث سيتم تقييم ما تم تنفيذه من مقررات القمم السابقة وإعداد الملفات المتعلقة بالقمة العربية المرتقبة.

وأضاف المصدر أن الاجتماع سيناقش أيضاً ملف إصلاح وتطوير الجامعة ومنظومة العمل العربي المشترك، خاصة وأنه تم إدخال تعديلات جديدة على ميثاق الجامعة تمهيدا لعرضه أمام القادة العرب في قمة المغرب لاعتماده في صورته الجديدة.

ومن المنتظر أن يطلع العربي المندوبين الدائمين على نتائج جولاته الأخيرة خاصة مشاركته في مؤتمر لندن الدولي للمانحين لدعم اللاجئين السوريين ولقاءاته على هامش المؤتمر مع مسؤولين دوليين والتي تضمنت مشاورات حول تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن وكذلك جهود دعم القضية الفلسطينية والعمل على إنفاذ حل الدولتين.