أدانت دار الإفتاء المصرية، ما جاء بالتسجيل الصوتي المنسوب لأبي بكر البغدادي، زعيم تنظيم “الدولة الاسلامية”، والذي أعلن خلاله “تمدد” التنظيم إلى مصر ودول أخرى، مؤكدة أن “دحر الإرهاب سيكون على أيدي المصريين”.
وقال إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، في بيان له، اليوم الجمعة، وصل وكالة الأناضول نسخة منه، إن “مصر أرض الكنانة محفوظة بحفظ الله الجميل وكما أن نهاية التتار والغزاة على أيدي المصريين فإن دحر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية سوف تكون بإذن الله على أيدي المصريين”.
وطالب مستشار مفتي الجمهورية بـ”ضرورة الاصطفاف في مواجهة المشكلات التي تواجه الوطن”، مؤكدًا ثقة المصريين في قدرة القوات المسلحة وأجهزة الدولة على دحر الإرهاب واجتزازه من من جذوره.
كما دعا نجم وسائل الإعلام المختلفة إلى “عدم تضخيم مثل هذه التصريحات الجوفاء التي تصدر من مثل هذه الجماعات الإرهابية، وعدم الانجراف في الترويج لحملاتها الدعائية حتى لا تكون بوقًا من أبواقها التي تنشر من خلالها أجنداتها، فهي من جانب تحاول تضخيم قدراتها على الأرض لتوهم الناس بذلك”.
وبثّ أحد المواقع المحسوبة على التيار “السلفي الجهادي”، مساء أمس الخميس، أول تسجيل صوتي منسوب للبغدادي منذ بدء الضربات الجوية ضد التنظيم في أغسطس/آب الماضي، وعقب تردد أنباء عن مقتله في غارة أمريكية بالعراق قبل نحو أسبوع.