شارك وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، صبيحة اليوم الخميس، في لقاء تحاوري عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد، مع قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش وسفير دولة فلسطين بالجزائر أمين مقبول.

وأعرب الوزير عن موقف الجزائر الداعم شعبا وحكومة لإخواننا في فلسطين، وهو الموقف الذي عبرت عنه الجزائر في المحافل الدولية، وعبر عنه رئيس الجمهورية في أكثر من مناسبة بأن قضية فلسطين قضية مقدسة وهي غير قابلة للمساومة.

ويأتي هذا اللقاء تتويجا لمشاركة وزير الشؤون الدينية والأوقاف، عن طريق التحاضر المرئي عن بعد في مؤتمر بيت المقدس الإسلامي الدولي العاشر المنعقد بتاريخ 18 مارس 2021 بمدينة رام الله، والذي تقدم فيه الوزير بمقترحين اثنين دعما للقضية الفلسطينية، وقد حظي المقترحان بالموافقة والقبول من الجميع ورفعا ضمن توصيات المؤتمر،إطلاق موقع الكتروني بعنوان "الحقيقة الفلسطينية" لإظهار حقائق الاعتداءات الهمجية التي يقترفها المستدمر الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل، ردا على الأكاذيب التي يزعمها الكيان الصهيوني.

وتأسيس مركز دولي للدراسات والبحوث الفلسطينية، يجمع كل الأقلام والعقول والباحثين والمفكرين والنخبة الداعمة للقضية الفلسطينية العادلة، حماية لتاريخ فلسطين ومنعا لتزوير الحقائق التاريخية الثابتة.

وقد عبر قاضي القضاة الفلسطيني عن عميق شكره وامتنانه وعظيم فرحة فلسطين قيادة وشعبا بموقف الجزائر المشرف، والمدافع عن القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، وانتهى لقاء الطرفين إلى العمل على تجسيد هذين المقترحين في القريب العاجل، على أن تكون الجزائر الموطن الحاضن لهما، وهي التي عرفت تاريخيا ميلاد دولة فلسطين.

وفي الأخير شكر الوزير كل الدول العربية والإسلامية وأحرار العالم الذين يقفون مع قضية فلسطين العادلة.