نظم قسم الإعلام بجامعة اجدابيا بمسرح التضامن الاجتماعي  امس  السبت ندوة عملية  بعنوان " واقع الإعلام الليبي بين الممتهن والأكاديمي".
وحضر الندوة رئيس هيئة الثقافة والإعلام بالحكومة الليبية المؤقتة والكاتب العام بجامعة اجدابيا وعميد كلية الآداب بالإضافة إلى عدد من اعضاء هيئة التدريس بقسم الإعلام، إلى جانب لفيف من الإعلاميين والمثقفين وطلبة القسم.
وقد ناقشت الندوة أربع محاور اساسية وهي " واقع الإعلام في ليبيا والمراحل التي مربها، والممارسة الإعلامية بين المهنية والاحتراف، ومخرجات الإعلام الأكاديمي ومجالات سوق العمل المحلي، ورأي الطالب بقسم الإعلام عن الواقع الأكاديمي ومتطلبات المهنية الإعلامية ".
في تصربح خصت به بوابة افريقيا الاخبارية أوضحت عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام والمشرف العام للمشروع، انتصار الجماعي ان هذه الندوة تأتي ضمن مشروع تخرج لثلاثة طلبة بقسم الإعلام، تخصص علاقات عامة وهم : " الطالب أحمد حامد العريبي و الطالب منصور صالح  منصور والطالب حمزة بلقاسم بوزريبة "
واضافت الجماعي ان  الفكرة  جائت من خلال المخرجات الدراسية لطلبة الإعلام ، حيث تكون أسبقية التخرج  لطلبة العلاقات العامة، من خلال تنظيم ندوة أو ورشة عمل أو تقديم بحث علمي .
واشارت  الجماعي الى ان الغرض من هذه الندوة ليس التفريق بين الإعلامي الأكاديمي و الإعلامي الممتهن، بقدر ماهو خلق روح التوأمه والتوافق بين الاثنين ".
وفي ختام الندوة تم عرض مجموعة من التوصيات التي تم تدوينها من خلال محاور الندوة، ايضاً من خلال الآراء التي تم طرحها في حلقة النقاس بين الحضور 
واكدت التوصيات على ضرورة وضع ميثاق شرف اعلامي يكون دستوراً لجميع الإعلاميين، يلزمهم بواجباتهم ويضمن لهم حقوقهم.