قامت مديرة الغرفة التجارية الأمريكية الليبية دبي هرست بزيارة لإدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني رفقة نائب مدير الغرفة ‏أحمد عبد الرحيم الغزالي.

وبينت إدارة الإعلام الخارجي أن هرست بحثت مع مدير الإدارة أحمد الأربد خلال اللقاء الذي عقد بمقر ديوان وزارة الخارجية بالعاصمة طرابلس التعاون الإعلامي لإنجاح المؤتمرات الاقتصادية التي قد تعقد مستقبلاً بين الدولتين.

وأكد الطرفان أن انعقاد المؤتمرات في هذا التوقيت سيكون لها دلالة واضحة على عمق العلاقات الثنائية بين ليبيا و الولايات المتحدة الأمريكية.

وتباحث الطرفان جوانب التغطية الإعلامية لهذه المؤتمرات وأهمية تقديم المساعدة والتسهيلات الممكنة لحضور وتواجد الصحفيين والإعلاميين من الولايات المتحدة الأمريكية وليبيا لكي يعطي التواجد والحضور الإعلامي الزخم الكبير لهذه المؤتمرات الاقتصادية .

وأكد الاربد أن إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية الليبية في خدمة الجميع وأن إنجاح هذه المؤتمرات الأمريكية الليبية المشتركة مهمة عبر حضور المؤسسات الإعلامية والصحافة العالمية والمحلية وبالأخص من الولايات المتحدة الأمريكية و ليبيا مشيرا إلى أن هذه المؤتمرات ستحظى باهتمام إعلامي بما يخدم مصالح الشعبين الأمريكي و الليبي.