أعلنت شعبة الإعلام الحربي أن قوات الجيش استدرجت قوات الوفاق إلى مواقع محددة بمحاور القتال في العاصمة طرابلس، ليقع تحت نيران مقلات سلاح الجو التي استهدفته استهدافا مباشرا أفقده العديد من الأفراد والأسلحة والعتاد.

وبينت شعبة الإعلام الحربي عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" أنه يجري ملاحقة البقية الفارة عبر القوات البرية في تلك المحاور.

وكان المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، قال إن قوات الجيس تواصل تقدمها نحو العاصمة طرابلس. وقال المسماري، في المؤتمر الصحفي الاستثنائي أمس الاثنين، "طهرنا محيط طرابلس وبدأنا التقدم نحو وسط المدينة، قواتنا تتقدم في أغلب محاور طرابلس، نسيير وفق خطة عسكرية محكمة في عملية تحرير طرابلس"، مشيرا إلى أن العمليات تتركز في محور اليرموك - صلاح الدين.

وأوضح المسماري، أن طائرات القوات الجوية استهدفت تمركزات المجموعات المسلحة في مناطق التكبالي والسواني والكريمية، قائلا "نقاتل ميليشيات من تحالف تنظيم القاعدة وتنظيم الإخوان الإرهابي في طربلس وقد بدأت هذه القوات بالانهيار". وأضاف المسماري، أن هناك مبالغ طائلة تقارب المليار دولار صُرفت على الإرهابيين بطرابلس، قائلا "قواتنا لديها عقيدة واحدة وهي الحفاظ على الوطن ووقف التدخلات الخارجية بشأن ليبيا، الجيش الوطني الليبي سيحمي المدنيين ومن يرفع الراية البيضاء في معركة طرابلس".