تعقد حركة "إخوان بلا عنف" في 3 مارس المقبل اجتماعها الدولي في مدينة بنغازي شرقي ليبيا ،وفق ما أفاد به حسين عبد الرحمان ،مؤسسة و زعيم الحركة ،فيما أشار في تصريحات صحفية له اليوم الاثنين ،"إن هذا الاجتماع سيبحث التصدي للتدخل المصري في ليبيا ووضع خطط لمواجهة قوات خليفة حفتر الفترة المقبلة".

وأضاف عبدالرحمن، أن التنظيم أصدر تعليمات واضحة لأذرعه الإعلامية في قطر وتركيا لتبرأة الجماعة من أي علاقة تربطها بـ"داعش ليبيا"، لافتا إلى أن الجماعة على استعداد لإعلان حرباً "على داعش ليبيا، لكنها ستكون مجرد كلام للإعلام"، على حد وصفه.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت بين كتيبة شهداء بوسليم المنضوية تحت لواء تنظيم "أنصار الشريعة" المحظور ،وبين مسلحي الفرع الليبي لتنظيم داعش ،فيما قررت قيادة أنصار الشريعة أن على فرعها في درنة إيقاف العمل في ما يعرف بمجلس شورى المجاهدين حتى تحل قضية انضمام كتيبة شهداء بوسليم إلى اللجنة الأمنية العليا التابعة لوزارة الداخلية بالدولة الليبية، لافتين إلى أنه على قادة الكتيبة القبول بحكم القاضي الذي حكم بتكفير قيادة كتيبة بوسليم درنة أو يستأنفوا الحكم معه ويقدموا لهم ما لديهم من أدلة تطعن في حكمه.

من القوات الخاصة المصرية، تمكنت بالتنسيق مع الجيش الوطني الليبي، من قتل أكثر من 100 عنصر من داعش في معسكر بجنوب مدينة درنة الليبية، وأسر العشرات، من بينهم مصريون وعرب وأجانب، حسب ما ذكرت مصادر متطابقة من داخل وخارج ليبيا.

و نجحت القوات المصرية الثلاثاء الماضي ،وعلى إثر عملية إنزال قامت بها على معسكر أبو كريم الوهداني جنوب درنة، من قتل عدد من العناصر الإرهابية التي تستخدمه وأسرت بعضا منهم ،و تحدثت تقارير إخبارية عن مقتل أكثر من 150 من عناصر داعش في المعسكر وأسر القوات المصرية للعشرات.