وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس رسميا على إقامة دوري الأمم الجديد 2018-2022 ، وذلك خلال الجمعية العمومية العادية ال38 المنعقدة في أستانا، عاصمة كازاخستان.ووافق 54 اتحادا عضوا بالويفا اليوم على هذه المنافسة الجديدة.

وأكد فولفجانج نيرسباخ، رئيس لجنة منافسات الفرق الوطنية، إنها "خطوة كبيرة" للمنتخبات، معربا عن ثقته في أن الجماهير سوف تدعم هذه المنافسة الجديدة والتي ستحل محل المباريات الودية كما سترتبط بتصفيات بطولات الأمم الأوروبية، حيث ستكون فرصة إضافية للمشاركة بها.وسيتم توزيع المنتخبات الوطنية ال54 على أربعة مستويات بحسب معامل نتائجها.

وستنافس المنتخبات على الفوز ببطولة مستواها أو الصعود لمستوى أعلى، وكذلك للتأهل إلى التصفيات النهائية لكأس الأمم الأوروبية.وقبل كأس الأمم الأوروبية 2020 سيتم تقسيم كل مستوى من المنتخبات إلى أربع مجموعات تضم كل منها ثلاثة أو أربعة منتخبات وهو ما يعني أن كلا منها سيخوض أربع أو ست مباريات بين سبتمبر ونوفمبر 2018.

وسيقام "نهائي رباعي" للبطولة بين الفرق الأربعة التي تتصدر مجموعات المستوى الأول، في 2019 فيما تبدأ تصفيات كأس الأمم الأوروبية في مارس 2020.وستتأهل هذه الفرق الأربعة مباشرة لكأس الأمم الأوروبية التي ستبدأ تصفياتها النهائية في مارس وليس في سبتمبر كما كان يحدث حتى الآن