عقد وزير الخارجية المفوض محمد سيالة اجتماعاً مطولاً مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنزو موافيرو ميلانيزي بمقر وزارة الخارجية الإيطالية بقصر الفارنزينا بالعاصمة روما.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوفاق أن الاجتماع تناول مستجدات الوضع في ليبيا وعلى وجه الخصوص بالعاصمة طرابلس وسبل دعم حكومة الوفاق لتمكينها من تأمين الخدمات الأساسية من كهرباء وبسط الأمن وسبل دفع العملية السياسية ووضع خارطة طريق من شأنها تعزيز الأمن والاستقرار والوصول إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وإقرار الدستور ومناقشة التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي ستنظمه إيطاليا في المدة القريبة القادمة.

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على إعادة تفعيل معاهدة الصداقة والتعاون الليبية الإيطالية الموقعة في 30 أغسطس 2008م، في مدينة بنغازي والعمل على عقد اجتماعات اللجان الفنية المنبثقة عن المعاهدة ومن ضمنها اللجنة المشتركة لمتابعة إنشاء الطريق السريع رأس إجدير إمساعد.

هذا تم الاتفاق بين الوزيرين على عقد لقاءات بصورة دورية لمتابعة المستجدات كلما دعت الضرورة لذلك.

وحضر الاجتماع القائم بأعمال السفارة الليبية في العاصمة روما محمد المقهور والأمينة العامة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي بإيطاليا إليزبتا بلوني.