تحي  الأركسترا السيمفونية الجزائرية بالمسرح الوطني "محي الدين بشطارزي" وسط العاصمة الجزائر حفلا فنيا ساهرا بقيادة ثنائية جزائرية - أوكرانية يوقّعها كل من  "فولوديمير شايكو" و "كالينكينا تامارا" و "ميكولا شولباك"، وكذا الجزائري، عازف البيانو "مراد بلحوسين".

حفل، الأركسترا السيمفونية الجزائرية الوطنية التي يترأسها عبد "القادر بوعزارة" يندرج ضمن البرنامج الفني الذي سطرته الإدارة بخصوص السنة الجارية تحت رعاية وزارة الثقافة، والذي يضم جولات فنية إلى مختلف مناطق البلاد من أجل التعريف بالعزف الكلاسيكي العالمي وتقريبه من الجمهور الجزائري سيما المتواجد بالمناطق البعيدة والداخلية كالهضاب ومدن الصحراء. وفي السياق سيكون الجمهور العاصمي اليوم  مع واحدة من السهرات الرائعة، خاصة إذا ما قادها المايسترو الأوكراني "فولديمير شايكو" حيث بات محبوبا ومعروفا عند الجمهور  الجزائري، الذي تمتع بقيادته وتوجيهاته للأركسترا الجزائرية  والجوق الوطني الأوكراني في أكثر من حفل، منها مشاركته في إطار مهرجان الموسيقى الكلاسيكية الذي احتضنته الجزائر سبتمبر الماضي.

 كما ستحط الرحال غدا المجموعة الصوتية بمحافظة "غليزان" الغربية ، أين تنشط حفلا بدار الثقافة، وستجرى هذه الحفلات التي يقودها المايسترو الأوكراني بمشاركة عازف البيانو "مراد بلحوسين"، ومغنية الأوبرا الأوكرانية  "كالينكا تامارا"، على آلة "السوبرانو"، ومواطنتها "ميكولا شولباك" على آلة "تبلور"، واللتين يتعرف عليهما جمهور الغرب الجزائري لاوّل مرّة، حيث ينتظر في السياق ذاته أن يقدم الجوق السيمفوني الوطني مقاطع من التراث العالمي لأشهر العازفين على غرار "بيتهوفن وهايدن" ومقاطع للعازف والمؤلف "موزار"، كما عهدت به الأركسترا سابقا، ووفق البرنامج المنوع والثري المبرمج لسنة 2014. والذي يضم تقديم في كل مناسبة مقاطع لفنانين جزائريين، اعترافا لهم ولخدمتهم الأغنية الجزائرية طوال مسارهم المهني والفني على السواء.

و أحييت  الأركسترا السيمفونية الجزائرية مؤخرا حفلات بكل من مدينة "بوسعادة" بمحافظة "المسيلة" بالجنوب الشرقي للبلاد و بوهران غربا وبعاصمة الزيبان ”بسكرة” باقصى الجنوب الشرقي، أين أبهرت بقاعة سينما ”الزعاطشة”، بقيادة المايسترو "فتح الدين محالة" عشاق الفن الراقي بباقة  معزوفات منوعة  في سهرة موسيقية وفنية مميزة. وذلك في حفل دام ساعتين وحلّق بعيدا بالجمهور "الزيباني" من خلال وصلات موسيقية أخذت عنوان ”جولة” من تأليف قائد الأوركسترا نفسه وتجاوب الحضور مع الطبق الفني بعاصفة من التصفيقات. بالإضافة إلى حفلها المميز الذي قاده بالعاصمة قبل أسابيع المايسترو "توماس دوبيانكو"، رفقة مواطنه عازف البيانو "الان ارياس". حيث قدّما معزوفات للألماني "لودفغ فان بتهوفن" والنمساويين "أماديوس موزارت فرانز جوزيف هايدن".