إسطنبول - الأناضول

يحتضن ملعب القاهرة الدولي (شرق)، غدا السبت، كلاسيكو كرة القدم المصرية بين فريقي الأهلي والزمالك في افتتاحية الدورة الرباعية للدوري العام وذلك في رحلة المنافسة على اللقب، حيث دخلت المسابقة مراحلها الأخيرة.

ولأول مرة منذ 18 عاما يدير لقاء القمة طاقم تحكيم محلي بعد أن كان الاتحاد المحلي للعبة يستعين طوال الفترة الماضية بحكام أجانب لإدارة الموقعة الحاسمة، كما ستكون تلك المواجهة هي الأولى بين الفريقين في الدوري منذ أحداث كارثة ملعب بورسعيد الشهيرة في فبراير/ شباط 2012، والتي راح ضحيتها 72 من مشجعي الأهلي، حيث لم تستكمل بعدها منافسات الدوري.

وعلى الرغم من انتظار المتابعين للدوري المصري لتلك المباراة المصيرية، إلا أنها ستفتقد لأهم أركانها الأساسية وهي الجمهور الذي سيغيب عن حضور القمة لدواع أمنية.

وصعد الأهلي للدورة الرباعية بعد تصدره للمجموعة الأولى وجاء معه سموحة في المركز الثاني، بينما استطاع الزمالك في آخر مبارياته الفوز على الشرطة ليصعد لتلك الدورة مع فريق بتروجت.

وعلى الصعيد الفني، يعاني الجهاز الفني للأهلي بقيادة فتحي مبروك من سلسلة من الغيابات ضمن صفوفه بسبب الإصابة أمثال عبد الله السعيد، ووليد سليمان، ومحمد ناجي "جدو"، وعماد متعب، وشريف عبد الفضيل، ورامي ربيعة.

وستكون تلك المباراة هي القمة الأولى التي يخوضها أبناء القلعة الحمراء في غياب ثلاثة من أبرز نجومهم وهم محمد أبوتريكة، ومحمد بركات، ووائل جمعة بعد إعلانهم الاعتزال.

وسيضطر مبروك إلى خوض لقاء القمة بمجموعة من العناصر الشابة حيث من المتوقع أن يخوض المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي لحراسة المرمى، ومحمد نجيب، وسعد سمير، وأحمد فتحي للدفاع، وسيختار بين أحمد شديد قناوي وصبري رحيل للدفع بأي منهما في المباراة.

وفي خط الوسط سيتم الدفع بحسام عاشور، وأحمد نبيل مانجا، ومحمود تريزيجيه، والبوركيني موسى إيدان في وسط الملعب حيث جاءت التعليمات صريحة لهم بتضييق المساحات على لاعبي المنافس، وتقديم الكرات العرضية للثنائي عمرو جمال، وأحمد رؤوف.

على الجانب الآخر، يخوض الزمالك اللقاء بقيادة أحمد حسام " ميدو" وهو مكتمل الصفوف حيث لا يعاني من أي إصابات أو إيقافات ضمن صفوفه مما جعل المدير الفني يقع في حيرة من أمره فيما يتعلق بالتشكيلة التي سيخوض بها المباراة،  وذلك باستثناء المصابين الثلاثة أحمد سمير فرج وقطة وياسر إبراهيم بينما تم استبعاد أحمد سمير لوجهة نظر فنية.

وعلى الرغم من الحيرة التي وقع فيها ميدو إلا أنه من المتوقع أن يخوض اللقاء بتشكيلة مكونة من عبد الواحد السيد في حراسة المرمى، ومحمود فتح الله، وصلاح سليمان، ومحمد عبد الشافي، وحازم إمام في الدفاع .

أما في وسط الملعب فما أكثر اللاعبين في هذا المركز فهناك أحمد توفيق، ونور السيد، وعمر جابر، على أن يقود الهجوم أحمد جعفر، ودومينيك دا سيلفا، ومحمد إبراهيم.

ويشارك في الدورة الرباعية أندية الأهلي والزمالك وسموحة وبتروجت.