سجل الفريق الأول لكرة القدم للنادي الأهلي  فوزه الثالث على التوالي ببطولة الدوري المصري الممتاز بهدف نضيف في قمة الأسبوع الرابع لفرق المجموعة الأولى الذي جمعه مع فريق  إنبي ، هدف المباراة الوحيد سجل في الدقيقة 20 من الشوط الثاني بتعاون من مدافع نبي مانو الذي حاول إبعاد عرضية سعد سمير الذي شغل الجناح الأيمن للأهلي فخدع حارس مرماه الذي لم يتعرض لهجمات خطرة في ظل غياب يكاد يكون شامل لكل نجوم الأهلي ، و بهذا الفوز الباهت بالنظر لمستوى اللعب يكون الفريق قد حقق المهم حيث حافظ على صدارة المجموعة الأولى بتسع نقاط من ثلاث مبارايات  متقدما على مصر للمقاصة الملاحق له بفارق نقطة واحدة فيما بقي فريق نبي بنقاطه الأربع.

    وشهدت المباراة المشاركة الأولى للثنائي الهجومي المنضم حديثاً لصفوف الأهلي: البوركيني موسى إيدان وأحمد رؤوف المنتقل من أنبي و الذي لم يكن محظوظا في تسجيل هدف في هذه المباراة على غرار ما درج عليه زملائه السابقين الذين أنتقلوا من أنبي للأهلي ، وهو التهديف في فريقهم السابق في أول مباراة تجمعه مع الأهلي. كما حدث مع الراحل محمد عبد الوهاب الذى احرز فوز الاهلى موسم 2005 / 2006 و من بعده وليد سليمان موسم 2011 / 2012 و احمد عبد الظاهر في الدور الاول من موسم 2013 .

    و يتزامن هذا الفوز للأهلي مع موعد احتفال "الكاف " بتوزيع جوائزه السنوية التي شهدتها العاصمة النيجيرية لاجوس حيث تحصل النادي على جائزة أفضل فريق أفريقي لعام 2013 و تحصل لاعبه المعتزل محمد أبوتريكة على لقب أفضل لاعب داخل القارة و جاء زميله أحمد فتحي في المرتبة الثالثة، و كانت النتائج كالتالي:-

أفضل لاعب إفريقي : الإيفواري يايا توريه لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي

أفضل لاعب محلي داخل القارة : محمد أبوتريكة

أفضل منتخب لعام 2013 : نيجيريا

أفضل منتخب تحت 17 سنة : نيجيريا

أفضل نادي في القارة : الأهلي المصري

أفضل مدرب : ستيفان كيشي المدير الفنى لنيجيريا

أفضل موهبة أفريقية : النيجيري كليتشي ايهيانشيو

أفضل حكم : الجزائري جمال حيمودي

جائزة اللعب النظيف : جمهور نيجيريا

جائزة الأسطورة :  الثنائي الراحل الفرنسي برونو ميتسو والمغربي مهدي فاريا "مناصفة"

      الأهلي الذي تلازم اسمه و منصات التتويج عبر نيل البطولات و فوز رياضييه بالألقاب تأسس عام 1907  و يعد عمر لطفي بيك أول رئيس للنادي إذ كان صاحب فكرة إنشائه لتنطلق بعد ذلك مسيرته الحافلة التي أصبح خلالها النادي الأكبر و الأشهر و الأكثر إنجازات و بطولات محلية و دولية على الصعيدين العربي و الأفريقي ، بل تعدى ذلك ليسجل العديد من الأرقام القياسية فهو النادى الوحيد في العالم الذي شارك في  كأس العالم لأندية كرة القدم خمس مرات وصل إليها نتيجة فوزه بالبطولة الأفريقية و ليس من خلال الاستضافة للبطولة. و قد تم اختيار الأهلي ناديا للقرن في افريقيا وفقا لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سنة 2000،. و يعد أكثر الاندية تسجيلا للارقام القياسية حيث حمل درع الدوري المصري لكرة القدم 36 مرة، آخرها درع عام 2011 وحصل على بطولة كأس مصر 35 مرة آخرها عام 2007. و في الملاعب الأفريقية أيضا له نصيب الأسد في بطولتي الأندية البطلة و كأس الاتحاد الافريقي " الكونفدرالية " حيث تحصل علي بطولة دوري ابطال افريقيا ثمانية مرات اخرها في العاشر من نوفمبر ٢٠١٣ ، و تحصل على كأس الكونفدرالية أربعة مرات.

و على الرغم من النتائج المتذبذبة التي سادت مسيرة النادي في الفترة الأخير إلا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اعتبر أن فوز الأهلي ببطولة الأندية الأفريقية البطلة لسنة 2013 الانجاز الأهم ضمن إجندة "الفيفا" للعام الماضي .