تتسابق الاندية الاماراتية منذ افتتاح الميركاتو الصيفي من أجل تدعيم صفوفها استعدادا للموسم الجديد وللاستحقاقات الآسيوية.

وشهدت بعض الأندية حركة كثيفة في خصوص ذلك ولعل الوصل هو أحد تلك الفرق، فبعد المواسم المخيبة للآمال، تسعى إدارة “الإمبراطور” إعادة الفريق إلى مكانته في الدوري، فأعلنت مجموعة من التعاقدات فوقع البرازيلي نيتو بيراولا قادماً من اتليتكو مينيرو البرازيلي، ووقع لاعبا العين هزاع سالم وسالم عبدالله للوصل أيضاً وذلك على سبيل الإعارة لموسم واحد، ضمن الصفقة التبادلية عقب انتقال لاعب الوصل راشد عيسى إلى صفوف العين، كما وقع سالم مسعود قادماً من الجزيرة لمدة 3 مواسم بمبلغ وصل إلى 15 مليون درهم.

نادي العاصمة الجزيرة ضرب بقوة بالتعاقد مع البلجيكي ايريك جيريتس ليقود الفريق. وعلى صعيد اللاعبين احتفظ بالمغربي عبد العزير برادة، واستقدم المونتينيجري ميركو فوزينيتش القادم من يوفنتوس الايطالي في صفقة وصلت الى ستة ملايين يورو.

اما نادي العين فاحتفظ بالغاني جيان أسامواه، وتعاقد مع الكوري لي ميونج جو لاعب بوهانج ستيلرز الكوري، والسلوفاكي ميروسلاف ستوك لاعب اكاديمية نادي تشيلسي الإنجليزي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

الاهلي بطل الدوري اكتفى بالتعاقد مع المدافع الروماني رادوي قادما من غريمه العين مع الاحتفاظ بمدربه الروماني كوسمين

وتعاقد الظفرة رسمياً مع لاعب الوسط الأرجنتيني ماتياس دي فيديريكو (25) عاماً وذلك لموسم واحد قابل للتجديد، قادماً من نادي هوراكان الأرجنتيني، وسيحل اللاعب الأرجنتيني مكان صانع الألعاب المغربي كمال الشافني.

الوحدة لم يستبدل المغربي عادل هرماش، في المقابل احتفظ  باللاعبين الارجنتينين داميان دياز وتاجليبو والكويتي حسين فاضل.

وتعاقد الشارقة مع البرازيلي لوان ميشيل دي لوزا مهاجم نادي كروزيرو البرازيلي للانضمام إلى صفوف الفريق.

وتتردد انباء عن قدوم الجزائري مجيد بو قرة قائد منتخب الخضر في المونديال والغاني احمد موسى صاحب هدف غانا في مرمى الارجنتين، فيما تعاقد نادي الامارات مع عصام الراقي لاعب الرجاء المغربي.

وتعاقد نادي عجمان مع معتز عبد الله حارس فريق الشعب لمدة موسم، لينضم إلى قائمة صفقات البرتقالي الجديدة في الموسم المقبل 2014-2015، بعدما تعاقد النادي مع حمد الحوسني لاعب الوصل وعبدالله صالح لاعب الوحدة، وما زالت إدارة النادي تبحث عن صفقات جديدة لتكون إضافة للفريق في الموسم الجديد.

وأعلن النصر عن تعاقده مع لاعبه السابق عامر مبارك عائداً من الأهلي، وكان قد سبق أن أعلن “العميد” تعاقده مع حارس مرمى الظفرة محمد علي غلوم، والمدافع أحمد ابراهيم قادماً من عجمان.

 بعد أن جدد عقد لاعبه والمنتخب الوطني عامر عبد الرحمن لمدة موسمين قادمين، قطع بني ياس الطريق على مختلف الأندية الإماراتية التي كانت تسعى لكسب خدمات اللاعب، ومن المنتظر أن يتعاقد “السماوي” مع لاعبين كبديلين للأرجنتينيين فارينا وبريدجر، علماً بأنه أبقى فقط على التشيلي مونوز للموسم المقبل.

معظم الاندية الاماراتية اخذت طريقها الى اوروبا لبدء معسكراتها الخارجية بعيدا عن موجة الحر والرطوبة.