فتحت مصالح الأمن المتخصصة في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، بغرفة العمليات الجهوية،جنوب شرق الجزائر تحقيقا في اختفاء مجموعة شبانية تنحدر من دائرة البرمة بولاية ورقلة، يشتبه في صلتهم بكتيبة عقبة بن نافع الإرهابية المتحصنة بجبل الشعانبي بولاية القصرين، شرقي تونس، حسب المعلومات الواردة.

التحقيق حسب المحور بدأ بتوقيف 03 أشخاص في الثلاثين من العمر، لمباحثتهم في سر اختفاء أشقائهم، قبل أسبوعين من اليوم، وتشير معلومات رسمية مؤكدة لها صلة بالتحريات الأولية إلى أن المختفين التحقوا بكتيبة عقبة بن نافع الموالية لتنظيم القاعدة، شمال مالي، والمتحصنة بجبال الشعانبي بولاية القصرين، شرقي تونس، حسبما نقلته مصادرنا تقول المحور.

وفي سياق متصل، فقد تمت ملاحقة المختفين أكثر من ثلاث مرات، بتهمة قطع طريق وطني، وإعاقة النشاط الاقتصادي. وتشير الأخبار الواردة إلى أن 05 من مجموع المبحوث عنهم تم القضاء عليهم مؤخرا في عملية عسكرية للقوات المتخصصة في مكافحة الإرهاب التونسية، بمنطقة حوزة التونسية المتاخمة لمدينة الطالب العربي بالوادي.

وفي سياق ذي صلة، أكد محمد غملاي البالغ من العمر ثلاثين سنة، ويقطن بحي 147 مسكنا، ببلدية البرمة، أن شقيقه المختفي عن الأنظار كان يتعاطى المخدرات وتم سجنه أكثر من 03 مرات؛ مرتين بتهمة التورط في الحيازة والمتاجرة بالمخدرات، ومرة واحدة بتهمة غلق الطريق والتجمهر غير المرخص، خلال تنظيم الحركات الاحتجاجية المطالبة بالعمل في الشركات الوطنية العاملة، في مركبي الإنتاج والصيانة بسوناطراك