عقدت نائبة المبعوث الاممي إلى ليبيا للشؤون السياسية ستيفاني وليامز سلسلة من الاجتماعات في طرابلس مع عدد من وزراء حكومة الوفاق الوطني ورؤساء المؤسسات السيادية الليبية.

وبينت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في تغريدة لها بموقع تويتر أن الهدف من اللقاءات هو الدفع بالإصلاحات الاقتصادية في ليبيا.

وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ورئيس مجلس الدولة خالد المشري ونائبه احمد معيتيق ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير وقعوا على برنامج للإصلاح الاقتصادي ينص على فرض "رسوم على مبيعات النقد الأجنبي للأغراض التجارية والشخصية" على أن يتولى السراج والكبير "تحديد مقدار الرسم الذي يفرض" ويتولى "مصرف ليبيا المركزي والمصارف التجارية اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لوضع قرار فرض الرسوم موضع التنفيذ وتوفير التغطية اللازمة لطلبات شراء النقد الأجنبي.

 كما تلتزم المصارف التجارية بإنجاز عمليات بيع النقد الأجنبي بسهولة وتيسير المعاملات وتتخذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد من يعرقل عملية التنفيذ ولا يخل قرار الرسوم باختصاصات مصرف ليبيا المركزي في الإشراف على مبيعات النقد الأجنبي ويتولى المصرف إصدار التعليمات والمنشورات اللازمة لتنظيم عمليات بيع النقد الأجنبي".