ترأس وزير النقل الجزائري عيسى بكاي، إجتماعا بحضور إطارات من الوزارة والرئيس المدير العام بالنيابة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية وعدد من كوادرها، تكملة للقاءات المبرمجة مع مسؤولي الشركة لبحث سبل إعادة هيكلتها وبعث نشاطها.

وخصص الاجتماع لدراسة مخطط عمل إدارة الشركة، الخاص بنوعية الخدمات المقدمة لزبائنها وسبل تحسينها، عن طريق جملة من التدابير التي تمس جميع هياكل وأقسام المؤسسة ابتداء من توفير المقاعد وحسن استقبال الزبائن واحترام التوقيت مرورا بنظافة المحيط والطائرة وأمن الأسطول الجوي والمسافرين وتكوين عمال ومسيري الشركة.

حيث أمر وزير النقل، بإعادة النظر في تسيير مختلف البنى القاعدية التابعة للمؤسسة مثل الوكالات التجارية المنتشرة عبر التراب الوطني العملياتية والمقدرة ب 82 وكالة، عن طريق تحيين نشاطها واستغلالها في مجالات جديدة بأكثر مردودية إقتصادية، خاصة أن الخدمات الالكترونية والرقمنة قد عوضت الجانب التجاري الكلاسيكي الذي يتطلب تنقل الزبون إلى الوكالة.

ودعا الى مراجعة شاملة لأسعار التذاكر خاصة الرحلات الداخلية نحو الجنوب لتشجيع السياحة الصحراوية التي تعول عليها الحكومة في تنويع الاقتصاد ومصادر الدخل للخزينة العمومية.

ومن جانب اخر، طالب بكاي القائمين على المؤسسة بتحضير ملف متكامل عن إمكانية مرور الحقائب والمسافرين القادمين من خارج الوطن و المتوجهين عبر الخطوط الجوية إلى داخل التراب الوطني مباشرة الى المطار الداخلي دون حاجة إلى الخروج.